5 طرق للحفاظ على صحة أطفالك خلال الإجازة
5 طرق للحفاظ على صحة أطفالك خلال الإجازة


5 طرق للحفاظ على صحة أطفالك خلال الإجازة

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 - 01:30 م

تهتم الأمهات دائما بصحة أبنائها، وتعمل على تقديم وجبات صحية تمدهم بالعناصر الغذائية اللازمة لنموهم، لكن في فترة الإجازة تجد الأم أنه من الصعب مراقبة أبنائها باستمرار.

لذلك يقدم موقع «إن تب» 5 طرق تساعدك على بقاء أطفالك بصحة جيدة خلال فترة الإجازة.

1- اختاري وجبات صحية وخفيفة
 في حين عدم استطاعتك على السيطرة على ما يأكله طفلك خارج المنزل، فيمكنك التحكم في ذلك بإعداد بعض «السناكس» الخفيفة المفضلة له، أو أكواب من الفاكهة الطازجة، لحين شعورك طفلك بالجوع فيلجأ لهذه الأطعمة بدلا من الوجبات الجاهزة التي لا يعرف مصدرها.

2- الحد من الحلويات
 كثرة الحلويات تضر بالصحة العامة للجسم وللأسنان، وللحد من ذلك عليك متابعة كمية الحلوى التي يتناولها طفلك، وتبقي القليل منها فقط في المنزل، واحرصي على زيارة طفلك لطبيب الأسنان باستمرار للتأكد من عدم حدوث تسوس أو ضرر للأسنان.

3- علمي طفلك أن يقول «لا»
 تزيد الزيارات بين العائلة والأصدقاء خلال فترة الإجازة، وذلك يكون له تأثير على صحة طفلك لاحتمال عدم حصوله على كفايته من النوم، مما يجعل صحته متهالكة وبالتالي تضعف مناعته وتؤثر على تركيزه في المدرسة فيما بعد.
لذلك احرصي على تعليم طفلك أن يقول «لا» لأي طلب لحين التفكير بشكل أفضل حتى لا يضر بصحته.

4- اجعلي طفلك نشيطا 
احرصي على قيام طفلك ببعض التمارين الرياضية البسيطة التي تساعده على تحريك كل أعضاء جسمك مما يجعله نشيطا طوال الوقت.

5- اتخذي تدابير وقائية
يتعرض طفلك في الإجازة لمقابلة كثير من الناس والذهاب لكثير من الأماكن مما يجعله أكثر عرضه للجراثيم، لذلك عليكِ اتخاذ جميع التدابير الوقائية لحمايته، فيمكنك التحدث مع طبيب طفلك حول التحصينات اللازمة له خلال فترة الأجازة، وتأكدي من تناوله أطعمة صحية وحصوله على قسط كافِ من النوم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة