نفين جامع
نفين جامع


جهاز تنمية المشروعات و ارض الخير يسلمان إرباح الماشية بالوادي الجديد وأسيوط

شيماء مصطفى

الخميس، 13 يوليه 2017 - 12:36 م


صرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن توجه الجهاز لدعم الشباب في إقامة مشروعات في مجال إعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية يأتي تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية بإتاحة مشروعات للشباب بفائدة بسيطة تبلغ 5 %.
وأكدت أن الجهاز يولى اهتماما كبيرا بالمحافظات الأكثر احتياجا وتنفيذا لإستراتيجية الدولة للتمكين الاقتصادي للشباب والمخطط التنموي لمحافظات الصعيد.
جاء ذلك خلال مشاركتها في احتفالية تسليم الشباب أرباح مشروعاتهم في مجال تحسين سلالات الماشية والتي تم تنفيذها في كل من محافظتي الوادي الجديد وأسيوط وذلك بحضور كل من الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة على جمعية رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.
وأضافت نيفين جامع، أن تمويل هذه المشروعات تم عن طريق جهاز تنمية المشروعات (الصندوق الاجتماعي سابقا). وتهدف المشروعات إلى إقامة مزارع نموذجية بهدف الارتقاء بتنمية الثروة الحيوانية في مصر وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.
وأوضحت أن هذه المشروعات تعمل أيضا على تقليل الفجوة الاستيرادية من اللحوم الحمراء وإتاحتها للمواطنين بأسعار مناسبة، حيث تم في الوادي الجديد تمويل شراء عدد 1480 رأس ماشية وتمليكهم لعدد 74 شاب بإجمالي تمويل بلغ 35.150 مليون جنيه، وفى محافظة أسيوط تم تمويل شراء عدد 3440 رأس ماشية وتمليكهم لعدد 172 شاب بإجمالي تمويل بلغ81.700 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة