ارشيفية
ارشيفية


ممثلي 1000 مدبغة يكشفون تفاصيل نقل المدابغ لـ "مدينة الروبيكي"

وائل المزيكي

السبت، 22 يوليه 2017 - 12:44 م


ينظم أصحاب الورش والمدابغ بسور مجري العيون مؤتمرًا غدًا الأحد الموافق 23 يوليو الجاري لتوضيح آخر التطورات الخاصة بآلية النقل لمدينة الروبيكي، بالإضافة إلى عرض أهم الأوراق الخاصة بلجنة الحصر الحالية، والتي تقدم بها المتضريين ببلاغات للرقابة الإدارية.
من جانبه قال خالد الخلقي عضو غرفة الدباغة والمتحدث بأسم المتضريين، أن العاملين وأصحاب الورش والمصانع يدعمون توجهات الدولة الحالية بوجود مناطق صناعية متخصصة وعلي رأسها منطقة صناعية لدباغة الجلود بالروبيكي.
وأكد الخلقي، ": مايحدث في الفترة الحالية من آلية النقل تطرح عددًا كبيرًا من التساؤلات والتي أبرزها " لماذا يستفيد رئيس الغرفة بـ 13 ألف متر بالروبيكي في الوقت الذي تبلغ فيه مساحة مدبغته بمجري العيون فقط 487 متر وفق حصر 2009.
وأشار الخلقي، أن آلية النقل للروبيكي لاتسمح للمصنعيين التوسع في الوقت الحالي نظرًا لصغر المساحات، بالإضافة إلى وجود مشاكل حقيقة في المساحات بسبب فساد لجنة الحصر الحالية، مؤكدًا أن المؤتمر سيعرض كل النقاط بالمستندات.
وأضاف الخلقي، أن المؤتمر سيتواجد به ممثل لأكثر من 1000 مدبغة متضررة من مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود والتي يرأسها محمد حربي.
وأكد  أنهم خاطبوا جميع الجهات وعلي رأسها وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المهندس طارق قابيل، ومستشار الوزير ياسر المغربي.
من جابنه قال غريب الفاو عضو لجنة الحصر من الفترة من 2006 إلى 2013، أن توصيات لجنة الحصر القديمة تقضي بتعويض المستأجر ين بالمدابغ بنسب تصل لـ 30%، وهو مايساهم في الحفاظ علي العمالة الموجودة في مجري العيون والتي تقدر بـ 250 ألف عامل من المغتربين.
وأكد الفاو، أن المؤتمر سيستعرض حصر 2009 والذي تستند به وزارة التجارة والصناعة في آلية الحصر الجديدة، بما يخالف للقانون ويتسبب في إهدار للمال العام عن طريق أموال التعويضات التي يتم صرفها للبعض دون وجه حق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة