صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حزب المحافظين:التنقيب عن البترول بالبحر الأحمر علامة فارقة فى تاريخ الاستكشاف النفطي

أ ش أ

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 10:51 ص


أكد الدكتور ثروت راغب رئيس لجنة الطاقة بحزب المحافظين، إن مصر تواجه تحديات كبيرة فى هذه المرحلة ، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بصدد التنقيب عن البترول فى الفترة القادمة بالبحر الأحمر.

وقال رئيس لجنة الطاقة بحزب المحافظين، فى بيان صحفى ، إن هذه المنطقة من المتوقع أن تكون مليئة بالمخزون النفطي وتعتبر منطقة "بكر"، ولم تشهد نشاطا بتروليا من قبل باستثناء خليج السويس.

وأضاف أن التنقيب عن البترول فى هذه المنطقة بمثابة نقلة نوعية فى الاقتصاد المصرى وسيوفر لمصر احتياجاتها النفطية التى تستوردها بمليارات الدولارات سنويا ، إلى جانب فتح استثمارات ضخمة بالمنطقة وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب ، لافتا النظر إلى أن توقيع الحكومة عقود مع شركات بترولية كبيرة ولها اسمها سيسهم في جذب استثمارات ضخمة وسيفتح مجالات وفرصا استكشافية جديدة ويعد علامة فارقة فى تاريخ الاستكشاف النفطي.

وأشار راغب إلى أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية فى البحر الأحمر مع السعودية تتيح لمصر بدء النشاط البترولي في هذه المنطقة لأول مرة، كما أنها ستمكن قطاع البترول من طرح مزايدات للبحث عن الثروات البترولية واستغلالها في المياه الاقتصادية المصرية وهو ما لم يكن ممكنا دون ترسيم الحدود البحرية.

وذكر أن البيانات الجيوفيزيقية التى ستجمعها الشركات البترولية ستتيح الفرصة للحصول على بيانات أكثر وضوحا للتراكيب الجيولوجية العميقة والأحواض الترسيبية والمكامن البترولية المحتملة بتلك المناطق، كما أنها ستساعد الحكومة فى طرح مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز فى المياه الاقتصادية المصرية فى البحر الأحمر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة