صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شلل مروري بالطريق الزراعي لهبوط جزئي بكوبري الشموت ببنها

أحمد عبدالكريم

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 01:43 م

تسبب هبوط كوبري الشموت، بالطريق الزراعي مصر إسكندرية، في حدوث حالة من الشلل المروري التام، وذلك في الاتجاه القادم من القاهرة إلى بنها دون وقوع أي حوادث أو كوارث بشرية.

وانتقلت على الفور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية والعميد محمد درويش، مدير الإدارة العامة للمرور ونجوى العشيري، رئيس مدينه بنها، حيث تبين وجود هبوط بسقف الكوبري مساحته مترين في مترين، وتم وقف مرور السيارات في الكوبري، في هذا الاتجاه مع السماح بمرور السيارات في الاتجاه المقابل القادم من بنها إلى القاهرة.

وقال العميد محمد درويش، مدير الإدارة العامة للمرور أنهتم عمل محاور مرورية لتحويل الطريق القادم من القاهرة إلى بنها والوجه البحري حيث يسلك القادم من القاهرة الطريق بجوار الكوبري ثم إلى نفق الشموت، ومنه إلى الطريق الزراعي مرة أخرى، وتم غلق الكوبري نهائيا لحين عمل الترميمات اللازمة في هذا الجزء.

فيما قالت نجوى العشيري، إنه تم غلق الكوبري في الاتجاه الذي به العطل فقط ولم يتم غلقه في الاتجاهين  حيث أن كوبري الشموت من الكباري التي ليس لها بديل على الطريق الزراعي في حالة وقوع أي كوارث بسبب الكوبري والبديل الوحيد هو دخول مدينه بنها مما سيؤدى إلى  حدوث مشاكل كثيرة بسبب تكدس السيارات.

من جانبه قام محافظ القليوبية، بمعاينة الهبوط، وقرر تشكيل لجنه من الإدارة الهندسية بمجلس مدينة بنها، والنقل والمواصلات وكلية الهندسة لفحص الكوبري ومدى السلامة الإنشائية له بعد الهبوط ومعرفة ما إذا كان ممكن ترميمه من عدمه في هذا الاتجاه، وكذا فحص الاتجاه الأخر للكوبري والقادم من بنها إلى القاهرة.

يأتي ذلك فيما سادت حالة من الغضب بين الأهالي والمترددين على الطريق بسبب غلق الكوبري، مطالبين بسرعة ترميم الكوبري لأن غلقه سيؤدى إلى تكدس على الطريق خاصة في منطقة الشموت، بسبب دخول السيارات قرية الشموت، مما سيؤدى إلى غلقها تماما بسبب السيارات، وخصوصا النقل الثقيل التي ليس لها بديل سوى العبور من هذا الطريق.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة