فن تدوير المخلفات
فن تدوير المخلفات


فن تدوير المخلفات ورشة عمل بمكتبة المستقبل .. الأحد

إيمان طعيمه

السبت، 29 يوليه 2017 - 10:59 ص

تنظم مكتبة المستقبل التابعة لجمعية مصر الجديدة ، الأحد 30 يوليو ، ورش عمل حول فن إعادة تدوير المخلفات .

 ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية المكتبة لتعميم ونشر تجارب إعادة التدوير لمختلف الفئات من أطفال وشباب ، من خلال ما يقوم به فريق المكتبة  من مجهودات متواصلة لتعليم الفئات المستهدفة فن إعادة التدوير .
 
وأشار د.نبيل حلمي ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن ورشة العمل تهدف إلى فتح الآفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها مرة أخرى.

من جانبها قالت سحر عبد المنعم ، مدير مكتبة المستقبل ، أن الورشة جاءت بهدف تنمية مهارات الأطفال الإبداعية في الاستفادة من مخلفات البيئة، وإعطائهم فرصة لإنتاج أعمال فنية من ابتكاراتهم. 

وأوضحت وئام فوزي ، أمينة مكتبة الطفل ، أن الإنسان يترك خلفه يوميّاً كميّات كبيرة من المواد المستعملة الّتي ينتهي بها المطاف ملقاة في أماكن تجميع النفايات، ممّا يشكل حملاً ثقيلاً على البيئة ، خاصة إذا كانت هذه المواد تندرج تحت قائمة المواد الّتي يصعب التخلّص منها، ومن هنا فقد ظهرت فكرة إعادة تدوير المخلفات، والنفايات، وإعادة استعمالها مرّة أخرى، ومن ضمن أبرز أشكال إعادة التدوير، استخدام المخلّفات في صناعة الأعمال الفنية الجميلة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة