د.شوقي علام
د.شوقي علام


مفتى الجمهورية: الشريعة الإسلامية أول من حاربت الاتجار بالبشر

إسراء كارم

الأحد، 30 يوليه 2017 - 04:24 م

أكد الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، أن الشريعة الإسلامية أول من حاربت ورفضت الاتجار بالبشر أو إهانة الإنسان الذي كرمه الله تعالى بكافة الصور والأشكال .
وقال مفتي الجمهورية في كلمته - الأحد 30 يوليو - بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر والذي يوافق 30 يوليو من كل عام : إن الإسلام أول من حارب الاتجار بالبشر، وحرّم "الرق" وحث على توفير الحياة الكريمة واللائقة للإنسان مصداقا لقول المولى عز وجل " وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا " الآية (70)سورة الإسراء .
وأوضح مفتي الجمهورية، أن الشارع الحكيم جعل الاتجار بالبشر من أبواب الخيانة والغدر والظلم، بل حتى حرّم أكل مال الإنسان والاعتداء عليه دون وجه حق أو خداعه تحت شعارات زائفة والحصول على أمواله وتركه يواجه الموت والهلاك في ظاهرة "الهجرة غير الشرعية" .
ودعا مفتي الجمهورية إلى ضرورة تفعيل القوانين والمواثيق الدولية التي تجرم الاتجار بالبشر بكافة صوره وألوانه والعمل على مواجهة كافة مظاهر الفقر والجهل التي تزيد من انتشارها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة