صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الإزالات الوهمية وراء انتشار الأبراج المخالفة في سوهاج

خالد حسن

الإثنين، 31 يوليه 2017 - 09:34 ص

انتشرت في جميع مراكز ومدن محافظة سوهاج الأبراج المخالفة تحت سمع وبصر المسئولين، وأصبح بناء الأبراج ظاهرة غريبة تدر على أصحابها عشرات الملايين من الجنيهات بالمخالفة للقانون، وأصبحت رؤية برج في شارع لا يتجاوز عرضه 8 أمتار شيئا عاديا.
محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم  كشف في بيان رسمي تقريرا عن الأبراج المخالفة وذكر أن عددها 299 برجا مخالفا تحتاج إلى تنفيذ قرارات إزالة الأدوار المخالفة أو تقنين أوضاع هذه الأبراج.
بينما الواقع يشير إلى وجود أكثر من ألف برجا مخالفا في مراكز المحافظة وأحياء مدينة سوهاج الـ 14 والدليل على ذلك في منطقة سيتي بحي شرق سوهاج يوجد أكثر من 250 برجا مخالفا تم إقامتها خلال العامين الأخيرين.
وفى جولة واسعة بشوارع حي شرق سوهاج رصدنا المخالفات على ارض الواقع وشاهدنا عشرات من الأبراج المخالفة.
ويقول أحد المواطنين إن بعض الموظفين في الإدارة الهندسية بالحي تلاعبوا في رخص البناء في أبراج بشوارع الزهراء وتعديل الرسومات الهندسية لكل من مجدى ف ش واحمد ف وثابت ع ح ومنى ع من ثلاث ادوار إلى 12 دورا وتوصيل المرافق لهم بالتلاعب في الرسومات الهندسية بعمل 3 شقق للدور الواحد في حين أن الدور شقة واحدة ويتم توزيع المرافق على الأدوار المخالفة من بين هذه الأبراج المخالفة برجا حدث فيه ميلا كبيرا ويحتاج إلى إزالة فورية قبل انهياره على الأهالي في شارع خلف معهد العارف وخلف البنك الأهلي ومنطقة سيتي ومدينة ناصر عشرات بل مئات الأبراج المخالفة وتتم الإزالات على الورق فقط والدليل استمرار تشطيب الأبراج المخالفة تحت سمع وبصر المسئولين.
ويؤكد مصدر رسمي رفض ذكر اسمه أن المسئولين في حي شرق لا يقوموا بتحصيل الرسوم الخاصة بالإزالات القانونية مما يعد إهدارا للمال العام.
وأشار إلى وجود ميل أخر في عقار بشارع مسجد الرحمن بسبب حفر برج بجواره كما لجا المسئولون بالحي إلى إسناد أعمال التنظيم لعمال على الدرجة الخامسة والإشراف على مناطق بناء هذه الأبراج المخالفة رغم وجود تقارير رقابية باستبعاد مثل هؤلاء العمال. وهناك أبراج مخالفة بشارع الدكتور زغلول خلف حي شرق سوهاج وشارع فؤاد ادم ارض طرح نهر النيل وتم توصيل المرافق للأرض.
ويقول حسن كمال ادم صاحب قطعة أرض بحي شرق سوهاج بشارع رقم 25 الشهيد السيد قاسم فوجئ بأحد الأشخاص يقيم برجا خلف موقف سيارات طما البحري بشارع رقم 19 على أرض بعرض 10 أمتار مما تسبب في إغلاق الشارع بالتعدي على حوالي 4 أمتار من خط التنظيم وتوجهت بالشكوى إلى جميع المسئولين بالدولة أثناء البناء ولم يستجب احد لشكواي حتى الآن، وتمكنت من الحصول على خريطة تنظيم شوارع وأملاك الدولة بحي شرق سوهاج وفيها كافة المخالفات التي تمت على ارض الواقع وهذه الخريطة تم إخفائها بالحي في الآونة الأخيرة وتوجهت بعمل محاضر رسمية في نيابة قسم ثان سوهاج لمحاسبة جميع المسئولين المتورطين في هذه المخالفات وطالب بفحص جميع أعمال الإدارة الهندسية بحي شرق سوهاج.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة