آيفون والرئيس ترامب
آيفون والرئيس ترامب


أمريكا تستعد لتصنيع هواتف آيفون «محليًا»

وائل نبيل

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 09:02 م

اقترب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من تحقيق أمنيته بشأن تصنيع شركة آبل الأمريكية هواتف آيفون داخل البلاد، دون الحاجة إلى اللجوء إلى الصين، أو دول أخرى.

يأتي ذلك على الرغم من أن تصنيع وإنتاج هواتف آيفون داخل أمريكا، يكلف العملاق "آبل" الكثير، خاصة وأن الرئيس ترامب لم يقدم أية امتيازات أو تسهيلات في هذا الشأن، في الوقت الذي تضم فيه الشركة نحو 80 ألف شخص داخل الولايات المتحدة، كما أنها تعتزم توظيف آلاف آخرين في المستقبل.

وأوضحت مصادر أن تصنيع آبل لهواتفها في أمريكا يعني أنها ستخلق فرص عمل جديدة، إلا أن التحدي هو تكلفة اليد العاملة ما قد يحد من أرباح آبل، وهو ما أكد عليه تقرير نشر في موقع "سي إن بي سي"،  من أن تكاليف تصنيع آيفون في أميركا سترتفع بشكل مضاعف 2 أو 3 مرات مقارنة مع تكلفة تصنيعه في الصين، هذا إلى جانب صعوبة توفير العمالة الماهرة التي تعتمد عليها الشركة بشكل كبير في تصنيع منتجاتها، ما قد يدفعها إلى جلب عمالة من خارج البلاد، وهو ماسينعكس بطبيعة الحال أيضا على تكلفة الإنتاج.

جدير بالذكر أن شركة فوكسكون التي تملك معامل في الصين، وتعد أحد أكبر مصنعي هواتف آيفون، استجابت لمطلب الرئيس الأمريكي ترامب، وأعلنت اعتزامها افتتاح مصنع أبحاث وتطوير بكلفة تصل إلى عدة مليارات في ولاية ميتشيجين الأميركية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة