إنشاء اتحاد عام لمشغلي "الخطوط الملاحية" بموانئ البحر الأحمر

محمد العيلة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 11:49 م

أكد ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، عقد اجتماع مع الشركات والتوكيلات الملاحية العاملة بموانئ البحر الأحمر.

عقد الاجتماع برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة، ورؤساء مجلس إدارة الشركات الملاحية وملاك السفن والمشغلين والتوكيلات الملاحية العاملة بموانئ الهيئة للاتفاق على إنشاء اتحاد الملاك والمشغلين للخطوط الملاحية بالبحر الأحمر ووضع ضوابط تشغيل الخطوط الملاحية بموانئ الهيئة.

وأعلن الاتفاق على إنشاء الاتحاد العام لمشغلي الخطوط الملاحية في البحر الأحمر ومقرها سفاجا، وبحث الإجراءات التحفيزية والاستثمارية لتشغيل الخطوط الملاحية "ركاب وبضائع" بموانئ الهيئة ووضع سعر استرشادي لنقل الركاب والبضائع على الخطوط الملاحية وطبقًا للتكلفة التي تحدد لكل نوع من السفن مع إنشاء موقع إلكتروني للحجز حتى لا يتم الحجز بطريقة عشوائية.

وتم التأكيد على اتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو أسلوب تداول عفش الركاب وتصنيف العفش لسرعة التعرف عليه ومنع الازدحام والتكدس حفاظًا على العفش واختصار زمن تواجد الركاب بالميناء مع التزام ملاك السفن بالتنسيق مع الناقل البري لتصنيف العفش والمنقولات طبقًا لجهة الشحن.

وأضاف ملاك يوسف أن عملية النقل تتم وفقًا للأسس والضوابط المحددة من قبل الهيئة لخروج العفش من السفن مع اتخاذ ما يلزم من تدابير في حال عدم الالتزام من قبل مشغلي وملاك السفن.

وتابع: "تم الاتفاق على وضع الضوابط اللازمة والمحددة لتشغيل الخطوط الملاحية المنتظمة بما لا يتعارض مع الدستور والقانون وحرية المنافسة على ألا تقل مدة الترخيص عن سنة مع الالتزام باللوائح والقوانين والقرارات المنظمة لعمر السفن العاملة بالموانئ".

وأشار إلى أنه تم التأكيد على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية على متن السفن والتنسيق مع هيئة السلامة الملاحية في النظر في مدة تمكين الرحلة مع الالتزام بإجراءات السلامة في التفتيش على السفن فى أي وقت.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة