خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة
خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة


وزيرا الخارجية العراقي والبحريني: اللجنة المشتركة ستعقد ببغداد قريبا

سبوتنيك

الأحد، 13 أغسطس 2017 - 05:14 م

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إلى تفعيل الملفات جميع بين بلاده والبحرين، فيما وعد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بزيارة بغداد قريباً لعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـية – البحرينية.

وأكد الجعفري، في بيان صادر عن مكتبه عقب استقباله نظيره البحريني في بغداد، الأحد 13 أغسطس، أهمية تفعيل جميع الملفات بين بغداد والمنامة، وعقد اجتماع للجنة المُشترَكة العليا خلال الفترة المقبلة"، مشيراً إلى "ضرورة العمل على استمرار الجهود، والعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة، وتبنـي الحلول الدبلوماسية، وحفظ وحدة الصف العربي".

وبحث الوزيران الجعفري وآل خليفة العلاقات الثنائية العراقـيَّة -البحرينيَّة، وسُبُل تعميقها، وفتح آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين". بحسب البيان.

ولفت وزير الخارجية العراقي، إلى أن "النصر الكبير الذي حققه أبناء الشعب العراقي هو نصر للعراق، ولشعوب المنطقة والعالم كافة"، مشدداً على أن "من يتصور أن الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية انتهت فهو مُخطِئ، لأن حرب الإرهاب اليوم حرب عالمية تستهدف المدنيين في كل مكان في العالم، وعلينا الاستمرار بالتعاون الأمني والاستخباري، ومنع انتشاره".

ومن جهته قال وزير الخارجية البحريني، إن "عصابات داعش الإرهابيَّة عدوّ للعراق، والبحرين، ودول المنطقة، والعالم"، مُشدِّدا على أن "العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والمنامة علاقات أخويَّة، وترتبط بروابط تاريخيَّة، وعائليَّة، وتجاريَّة".

وأضاف الوزير آل خليفة "نحن على يقين بأنَّ العراق حريص على تعزيز علاقاته مع البحرين كما هي البحرين حريصة على تعزيزها، وتقويتها"، فيما وعد بالمجيء لـ"بغداد قريباً لعقد الاجتماع اجتماع اللجنة المُشترَكة".

كان وزير الخارجية البحريني قد وصل، صباح اليوم، إلى العاصمة العراقية في زيارة رسمية، بدأت بمباحثات أجراها مع رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية الذي حذر من خطورة "الاستقطاب الطائفي" ودعا إلى ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي للتصدي لتنظيم "داعش" الإرهابي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة