الأسلحة النووية
الأسلحة النووية


رئيس وزراء كوريا الجنوبية يعارض نشر الأسلحة النووية في البلاد

سبوتنيك

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 - 12:57 م



عارض رئيس وزراء كوريا الجنوبية لي ناك يون، اليوم الأربعاء، نشر الأسلحة النووية في بلاده، خشية أن يقوض ذلك محاولات إقناع رفض كوريا الشمالية بالتخلي عن البرنامج النووي.


وقال يون في حديث لقناة "واي تي إن": " إذا قلنا، دعونا ونحن نريد أن نمتلك السلاح النووي ونضع نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية هدفا لنا، عندها ستصبح المناقشات حول نزع السلاح النووي اكثر ضعفاً ونصل إلى سباق التسلح النووي في شمال شرق آسيا".


ومع ذلك أقر رئيس الحكومة في كوريا الجنوبية أمكانية تواجد غواصات نووية عند شواطئ كوريا الجنوبية " في حالة الغواصات النووية فهو مختلف لحد ما من الأسلحة النووية التكتيكية لذلك اعتقد أن الوقت حان لدراسة امتلاكها".


هذا وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية ، أن الكتلة البرلمانية لحزب المحافظين المعارض عن حزب كوريا الحرة دعا لاعتماد سياسة عودة الترسانة النووية للولايات المتحدة الأميركية الى البلاد، والذي أخرجت من البلاد بعد توقيع إعلان المضاد للتسليح النووي في كلا الكوريتين عام 1991 ودعا الحزب السلطات لبدء المحادثات مع أميركا لنشر السلاح النووي.


وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.


يذكر، أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات.
 وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة