صورة تجمع الرئيس اليمني الاسبق مع د. رفعت السعيد وآخرين
صورة تجمع الرئيس اليمني الاسبق مع د. رفعت السعيد وآخرين


الرئيس اليمنى الجنوبى الأسبق على ناصر يكتب:اللقاء الأخير مع رفعت السعيد

الجمعة، 18 أغسطس 2017 - 09:26 م

روى الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق على ناصر تفاصيل آخر لقاء له مع الراحل  الدكتور رفعت السعيد فى مارس من هذا العام .
وتحدث في مقال له اختص به "بوابة أخبار اليوم" عن الفقيد ورثى فيه وفاة الدكتور رفعت السعيد وقدم العزاء للمصريين والعرب وجاء نص المقال كالتالي :
التقيت في مارس الماضي مع الدكتور رفعت السعيد وهو امتداد للقاءاتنا فى عدن والقاهرة ودمشق وغيرها من اللقاءات فى بلدان العالم فى المؤتمرات الاقليمية والدولية  وزيارتنا الخاصة و أتذكر زيارته لعدن برفقة المناضل الوطنى الكبير خالد محيي الدين الذى زار خلالها عدن وحضرموت  وألتقى 

و أتذكر زيارته لعدن برفقة المناضل الوطنى الكبير خالد محيي الدين الذى زار خلالها عدن وحضرموت  وألتقى بالعمال والفلاحين وبقية جماهير الشعب شارك خلالها شعبنا اليمنى بالذكرى العشرين لثورة 14أكتوبر .

وقد منح الرئيس الخالد جمال عبدالناصر وسام ثورة 14 أكتوبر تقديرا لدوره القومى فى دعم هذه الثورة حتى تحقيق النصر فى 30 نوفمبر كما أعلن  فى خطابه بتعز عام 1964 م أن على الاستعمار البريطانى أن يحمل عصاه ويرحل من عدن ،وقد سلم الوسام لرفيق نضاله المناضل خالد محيي الدين وكان معه الدكتور رفعت السعيد الذى رحل عنا اليوم .

وكان نبأ رحيله صاعقا وبكل ما يحمله تاريخ هذا المناضل الكبير من دلالات فى تاريخنا الوطنى والعربى والأممى ، نظرا لارتباطه الوثيق بقضايا الأمة العربية واليسار العربى  عبر كل المنعطفات التاريخية.

 وكان يتابع كل مايجرى فى اليمن والمنطقة أولا بأول وتحظى آرائه ومواقفه ومواقف حزبه بالتقدير عند كل الأطياف .

وقد كنت دائم الاتصال والتواصل معه ومع حزبه المناضل طوال السنوات الماضية للتشاور بشأن أخر التطورات فى اليمن ومصر وسوريا وليبيا وبقية دول المنطقة التى تتعرض اليوم لأخطر الهجمات فى تاريخها وتستهدف تدمير قدراتها البشرية والاقتصادية والعسكرية لصالح أعداء أمتنا العربية .

وفى اللقاء الأخير لم أكن أدرى أنها لحظات الوداع الأخير ،ولكنى وبصدق المشاعر حرصت خلال ذلك اللقاء على تبادل وجهات النظر مع شخصيتين بحجم وثقل وتاريخية دورهما فى ملفات نضالنا المشترك ، حيث شارك فى هذا القاء الوزير محمد عبدالسلام المحجوب الذى تحدث لنا عن ذكرياته  فى الثورة اليمنية وأنه كان أول من وصل إلى صنعاء بعد قيام الثورة على الطائرة المصرية التى أقلعت من مطار القاهرة فى فجر يوم 26سبتمبر أى مع انطلاق الثورة .

كما شارك فى هذا اللقاء الاخ العزيز على عبدالكريم الأمين العام لحزب التجمع الوحدوى اليمنى .

إننى أتذكر تلك اللحظات الوداعية تعبيرا عن تقدير عال لمواقف ونضالات د. رفعت السعيد وأعزى مصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا بهذا المصاب الجلل كما أعزى أفراد أسرته شديد العزاء ولحزبه وقياداته اللذان فقدا برحيله هامة وقامة كبيرة ستظل حية فى ضمير كل اللذين كان يناضل فى سبيل قضاياهم الوطنية والاجتماعية .
المجد والخلود لفقيد الشعب المصرى والأمة العربية.
 رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وألهم كل محبيه الصبر والسلوان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة