استغني عن الماركات الباهظة بمثبت مكياج طبيعي في المنزل
استغني عن الماركات الباهظة بمثبت مكياج طبيعي في المنزل


استغني عن الماركات الباهظة بمثبت مكياج طبيعي في المنزل

ريم الزاهد

السبت، 19 أغسطس 2017 - 12:20 م

تحتاج الفتاة إلى المكياج على مدار يومها، ولكنها تعاني من عدم ثبوته فترة طويلة على البشرة وخاصة البشرة الدهنية التي تعمل على امتصاص المكياج بطريقة سريعة. 

تقدم خبيرة المكياج دارين قنديل لـ«بوابة أخبار اليوم»، وصفة طبيعية لعمل مثبت المكياج في المنزل، بمكونات بسيطة، تستطيع تركيبها كل فتاة في المنزل واستخدامهم بطريقة سهلة وبسيطة.

تعتمد مكونات أي منتج لتثبيت المكياج على عنصرين هما "المايه والجلسرين"، ويعتبروا العنصرين الاساسين في الوصفة مما يسهل صناعة المنتج في المنزل بنفسك وبدون تكلفة.

نصائح قبل استخدام المثبت : 

اولا: اختيار ماركة جيدة للمكياج لتثبيتها على البشرة، لعدم الأضرار بالبشرة، ويفضل أن تكون مدون عليها  “Long Wearing” او “Water Proof” لبقائه فترة أطول على البشرة.

ثانيا: قبل وضع المكياج ضعي برايمر لانه بيضيق المسام، لأنه يساعد البشرة على عدم امتصاص  المكياج وبيثبته فترة طويلة خصوصا للبشرة الدهنية، حيث أنه يخبئ عيوب البشرة ويعمل على حمايتها من الأتربة والرطوبة.

ثالثا توزيع المكياج بطريقة صحيحة على البشرة بيثبته فترة اطول.

مثبت المكياج وطريقة تصنيعه:

المكونات:

كوب صغيرة من مياه مقطرة أو مياه معدنية، نصف كوب صغير ماء ورد، نصف كوب صغير جلسرين، و زجاجة ببخاخة لوضع المثبت بها بعد التركيب. 

طريقة التحضير والاستخدام:

وضع المياه المقطرة مع الجلسرين مع ماء الورد في الزجاجة، ويتظ خلطها جيدا، وبعد ذلك تقومي باستخدامه على البشرة بعد وضع  المكياج،. 

احذري وضعه عن قرب على البشرة،  قومي  برشه من على بعد بمسافة بسيطة. 

يحفظ في التلاجة، ويفضل إنك تقومي بتغييره مرة كل اسبوعين لشهر بحد اقصي.

يعمل مثبت المكياج على عدم امتصاص البشرة  و له لفترة طويلة، ويستمر معك ليوم كامل، مع العمل على ترطيب الجلد لاحتوائه جليسرين.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة