الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخليه
الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخليه


وزير التموين: الخراف الحية بـ 60 جنيها للكيلو خلال العيد

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 19 أغسطس 2017 - 02:35 م

 أوضح د.على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لقائه اليوم السبت، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء تضمن استعراض المخزون الاستراتيجي لمختلف أنواع السلع الغذائية الأساسية.

وأعلن الوزير، خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، أنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة، للاستعداد لعيد الأضحى المبارك، بإتاحة الخراف الحية بسعر 60 جنيها للكيلو، والخراف المذبوحة بسعر 70 جنيها للكيلو، العجول 50 جنيها للكيلو، الفراخ بسعر 31 جنيها للكيلو، واللحوم الطازجة بـ 85 جنيها للكيلو.
وبشأن المخزون الاستراتيجي للسلع، أوضح الوزير، أن مخزون الزيت كافي لمدة 4أشهر والأرز كافي لمدة 25 يوم، واللحوم المجمدة كافيه لمدة 3 أشهر، السكر كافي لمدة 6 أشهر.

وحول تحديث بيانات المواطنين في منظومة التموين، أكد الوزير، أنه  لن يضار أي مواطن من تحديث البيانات، لافتا إلى أن  تحديث البيانات يهدف لإيجاد قاعدة بيانات سليمة تهدف لإيصال الدعم لمستحقيه، والحفاظ على حقوق المواطنين، منوها إلى أن الوزارة ستستقبل كافة الشكاوى بعد وضع  تطبيق نظام تحديث بيانات بطاقات التموين، لحلها.


وأشار الوزير، إلى أنه تم الانتهاء من إدخال جميع البيانات الخاصة بتحديث البطاقات التموينية أول أمس الخميس ، وستقدم "قاعدة البيانات" لهيئة الرقابة الإدارية للتأكد من صحتها.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة