صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


فيديو .. تعرف على سلامة الأضحية وصحتها عند الشراء

رضا خليل

السبت، 26 أغسطس 2017 - 01:08 م

أوضحت الطبيب البيطرية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية د . نانسي الكسار، أن هناك بعض العلامات تدل على صحة الأضحية يتم التعرف عليها من خلال النظر ومن أبرز تلك العلامات وقوف الحيوان على أقدامه الأربعة وقدرته على الحركة والأكل بشكل طبيعي .

وأكدت "الكسار" خلال لقائها في برنامج "8 الصبح" المذاع علي  فضائية  dmc ،السبت 26 أغسطس،  أن من صحة الأضحية  عدم وجود أي جروح في الجسم بالإضافة للنظر إلى بريق العين والإطلاع على ملمس الفرو أو الجلد لعدم وجود ضعف أو أي أمراض فطرية.

وأضافت أنه يجب التأكد من ضرورة أن يكون تنفس الحيوان بشكل طبيعي وعدم وجود أي مواد مخاطية أو لعاب في أنف وفم الحيوان والتي تدل على ضعفه ومرضه فضلاً على ضرورة مراعاة مصدر شراء الأضحية من مناطق موثوق بها.

وعن كيفية التعرف على ضعف الحيوان وعدم امتلائه باللحوم  أشارت " الكسار" الى أنه يمكن التعرف على ذلك من خلال تفقد منطقة الظهر والصدر والفخذ مشيرة أن وزن الأضحية من أكثر الأشياء التي يمكن التلاعب بها بسهولة عن بيع التاجر لها  مناشدة  طبيب بيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بالضغط على جانبي الأضحية لمعرفة إذا كان وزنها طبيعي أم مليء بالمياه والطعام منعاً للغش فى الاوزان .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة