ارشيفية
ارشيفية


توقعات بارتفاع أسعار النفط بسبب إعصار هارفى بتكساس

حسن هريدي

الإثنين، 28 أغسطس 2017 - 06:32 م

توقعت الأسواق العالمية  ارتفاع أسعار النفط  على المدى القريب تأثرا بتأثيرات إعصار هارفى الذي يضرب ولاية تكساس الأمريكية معقل الصناعات البترولية والتكرير الأمريكية .
ارتفعت أسعار النفط اليوم في ظل استعداد قطاع النفط الأمريكي لتعطل محتمل للإنتاج مع اتجاه الإعصار هارفي إلى مركز قطاع النفط في البلاد في خليج المكسيك.
وشهدت الأسواق ارتفاع في سعر  خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 33 سنتا أو 0.7 % ليصل إلى 47.76 دولار للبرميل.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 38 سنتا أو 0.7 % عن الإغلاق السابق ليصل إلى 52.42 دولار للبرميل.
كما سجلت أسعار البنزين في الولايات المتحدة اليوم الاثنين أعلى مستوياتها في عامين، بعدما أدت السيول العارمة الناجمة عن إعصار هارفي إلى إغلاق مصافي النفط على ساحل خليج المكسيك، ما تسبب في تعطيل 15% من طاقة التكرير الأميركية.
وزادت الأسعار بحوالي 6.8%، لتصل العقود الآجلة للبنزين تسليم سبتمبر إلى 1.77 دولار للغالون (3.78 لترات)، وهو أعلى سعر لهذه العقود في وسط ساعات التداول منذ يوليو 2015
وأدى إعصار هارفي إلى شلل مدينة هيوستن ومينائها في ولاية تكساس وتوقف العديد من المصافي ومنشآت إنتاج النفط.
وعطل الإعصار منشآت تبلغ طاقتها لتكرير النفط الخام حوالي 2.26 مليون برميل يوميا.
وقال المهندس محمود نظيم وكيل وزارة البترول السابق أنه التأثير سوف يكون على المدى القريب  مما يؤدى إلى صعود استعار النفط على المدى القريب .
وأضاف نظيم لبوابة أخار اليوم " ا الارتفاع في أسعار النفط سوف ربما يأتي  نتيجة تخوف الأسواق العالمية من توقف إمدادات النفط الأمريكية مما يجعل الصعود في الأسعار على المدى القريب .
وأكد نظيم عدم استمرار التأثير إلى فترات طويلة حيث اعتادت أسواق النفط العالمية على مثل هذه الإحداث 



 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة