صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«ماسك الإنتعاش والعيدية» هدايا الإمارات لعمال النظافة في الأضحى

هبة عبدالفتاح

الخميس، 31 أغسطس 2017 - 11:15 ص

  في خطوة غير مسبوقة بادرت الإمارات كعادتها لتعيد على شعبها بطريقة مختلفة هذا العام، فتختار «عمال النظافة» أحد الفئات المحرومة من أجازة عيد الأضحى، تقديراً لجهودهم.
قامت بلدية الإمارات متمثلة في إدارة النفايات، بتوزيع «ماسك» عبارة عن طوق مبرد، يغطي منطقة الرقبة، ويعطي انتعاشاً، ويخفف من حرارة الجسم في مثل هذه الأوقات من العام، وتأتي المبادرة ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية من ضربات الشمس وارتفاع درجات الحرارة.
وأكد مدير إدارة النفايات بالإمارات، المهندس عبدالمجيد سيفائي، بتوزيع 4000 طوق مبرد على عمال النظافة، مبيناً أن الطوق عبارة عن مادة مغلقة، تحتوي على مادة هلامية مجمدة، تجعلها شبيهة بالكمادات الباردة، وهو يوضع على سترة العمال، فيبرد المناطق التي تتعرض للحرارة، مثل الرقبة والصدر وأعلى العنق.
وأضاف أن الطوق يعمل بكفاءة لمدة تراوح بين أربع وست ساعات، ويمكن إعادة استخدامه بوضعه في البراد حتى تتجمد المادة الهلامية الموجودة فيه.
كما وزعت النيابة العامة في دبي عيديات وبطاقات هاتف على 100 من عمال النظافة والفئة المساعدة في إدارة الاتصال المؤسسي في النيابة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ليسهل عليهم الاتصال بذويهم خارج الدولة.
جاء ذلك في إطار «عام الخير»، ومن منطلق حرص النيابة على دعم مشروعات وأفكار خيرية وإنسانية، وإدخال الفرحة في قلوب الأشخاص ذوي الدخل المحدود من أفراد المجتمع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة