تفوق ميركل على شولتس فى المناظرة التليفزيونية الأولى

أ ش أ

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 - 12:08 م

أظهر أحدث استطلاع للرأي نشرته قناة ايه ار ديه، تفوق المستشارة الألمانية انجيلا ميركل زعيمة التحالف المسيحي على منافسها الاشتراكي مارتن شولتس بعد المناظرة التليفزيونية التي جرت بينهما أمس الأحد 3 سبتمبر، حيث نجحت ميركل في إقناع المشاهدين بحججها ومواقفها في معظم ملفات المناظرة التي نقلتها قنوات زد دى اف وايه ار ديه .

حيث أظهر استطلاع سريع لرأي المشاهدين نشرته القناة التلفزيونية الأولى "أيه أر. دي" وأجراه معهد استطلاع الرأي "انفرا تيست ديمبا" أن 55% قالوا إن ميركل كانت مقنعة بحججها أكثر من منافسها شولتس ، فيما قال حوالي 35% منهم إن شولتس كان أكثر إقناعا من ميركل.

وطبقا للدويتش فيلا فان الاستطلاع السريع أظهر أن المستشارة ميركل نجحت في اقناع عدد أكبر من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد ، حيث حصلت ميركل على نسبة 48% من أصوات الذين لم يحسموا أمرهم في التصويت المرتقب في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ، فيما تمكن منافسها شولتس من جذب حوالي 36% من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد.

يذكر أن مارتين شولتس كان يعول كثيراً على هذه الشريحة من الناخبين محاولا جذبهم إلى جانبه والتصويت لصالحه في الاقتراع المرتقب.




 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة