المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء


بدء اجتماع الحكومة لمناقشة قوانين تقنين الأراضي والري والمرور

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 10:24 ص

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة قانون الموارد المائية والري، الخاص بضوابط إجراءات تقنين الأراضي للحفاظ على حقوق الدولة كاملة وتضمنها اللائحة التنفيذية لمشروع قانون 144 لسنة 2017 بخصوص أملاك الدولة والذي يعطي سلطة للمحافظين بتقنين الأوضاع وتسعير الأراضي.
وكان رئيس الوزراء، قد أكد على أن هذا القانون سيكون حافز لكافة المحافظين للحفاظ على أراضي الدولة، وهو ما يضمن حصول الدولة على كامل حقوقها دون تهاون أو تفريط، مؤكدا على استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة دون توقف.
ويتضمن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، مناقشة قانون المرور الجديد، حيث شدد رئيس الوزراء، على ضرورة مناقشة القانون بدقة حتى يظهر لأرض الواقع في أفضل صوره لتحقيق الانضباط في الشارع المصري.
ويتناول اجتماع الحكومة استعراض العديد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى متابعة ما تم تنفيذه من إجراءات في عدد من الملفات الخدمية، للوقوف على مدى توافر السلع الغذائية وخاصة الأساسية منها في مختلف المجمعات والمنافذ المنتشرة في أنحاء الجمهورية وذلك بالكميات المناسبة التي تلبي احتياجات المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة