د.نبيلة  مكرم وزيرة الهجرة،
د.نبيلة مكرم وزيرة الهجرة،


وزيرة الهجرة: الحكومة وافقت على استراتيجية سياسية وطنية لحوكمة الهجرة

إيمان الخميسي

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 01:46 م

كشفت د.نبيلة  مكرم وزيرة الهجرة، أن الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافقت على مقترح الوزارة في البدء لإعداد إستراتيجية سياسة وطنية لحوكمة الهجرة .


وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة ، أنها متوجهة غدا إلى استراليا لتشكيل مجموعة مصرية استرالية لتكوين صداقة مع  البرلمان الإسترالي. 


ولفتت إلى أن المرور السياسي لتثبيت الدولة سياسيا واقتصاديا واستثماريا حيث تم افتتاح شباك استثماري بالتعاون مع وزارة الاستثمار كما أن الوزارة تعمل مع وزارة الأوقاف والأزهر لدعم المصريين في الخارج فيما يتعلق بالفتاوى والنصائح الدينية، كما نظمت الوزارة بالتعاون مع وزارة  الدفاع لتعريفهم بالأمن القومي المصري .


وأوضحت أن الوزارة تقدم خدمات لإعداد سياسة وطنية لحوكمة الهجرة، منوها إلى أن إقرار الحكومة لها بالتعاون مع مختلف الوزارات ستنتج مردود إيجابي لجعل سياسة وطنية لتنظيم الهجرة الشرعية.


وأشارت الوزيرة إلى أن هناك مظلة لحماية المهاجرين في الخارج، مؤكدة أن الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية وأن المصريين سفراء لوطنهم في الخارج، ولابد من تنظيم عمل الكيانات في الخارج والوزارة بدأت في إعداد قانون لتنظيم هذا الأمر من أجل الإفادة من هذه الكيانات حيث أن الوزارة ليس لها كيانات للخارج، لافتة إلى أن الدبلوماسية الشعبية لا تقل أهمية عن الدبلوماسية الخارجية.


وبشأن التعاون مع أكاديمية ناصر، قالت الوزيرة إن المصريين في الخارج يمكن أن يتعرضوا لأفكار معادية الدولة لذا نقدم لهم دورات ومحاضرات بالأكاديمية للرد على كافة تساؤلاتهم بشأن الأمن الوطني خاصة من أبناء الجيل الثاني والثالث، من أجل رفع الوعي الأمني لدي شبابنا في الخارج.


وحول شهادة بلادي الدولارية؛ أوضحت أن الحصيلة منها بلغت 200 مليون دولار من شهرين وهي شهادة مخصصة للمصريين في الخارج بفائدة 5.5%  في بنكي البنك الأهلي، مصر، ويتم شراؤها من خلال الانترنت، لافتة إلى أن الشهادة تحتاج للترويج لها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة