صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


430 مدرسة تستعد لاستقبال 60 ألف طالب بالوادي الجديد

خالد عز الدين

السبت، 09 سبتمبر 2017 - 01:16 م

استعدت مدارس محافظة الوادي الجديد، لاستقبال 60 ألف طالب بمراحل التعليم المختلفة في 430 مدرسه منتشرة بقرى ومدن الوادي الجديد بالخارجة والداخلة والفرافرة وباريس وبلاط.
صرح بذلك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة د.غازي البنواني، مضيفا أنه من المقرر دخول مدرستين للتعليم الأساسي، الخدمة خلال العام الدراسي الجديد، الأولى بحي 25 يناير بمدينة الخارجة، والثانية بقرية الموهوب بمدينة الداخلة.
ومن جانبه أوضح مدير عام التعليم العام ناصف أنيس، أن سد العجز في المدرسين سيتم استكماله من خلال مسابقة الـ300 معلم  التي تم الإعلان عنها منذ ثلاثة أشهر, لافتا إلى أنه تم استبعاد عدد 11 فرد من تلك المسابقة الخاصة بسد العجز بمدارس الفرافرة وباريس نظرا لعدم مطابقة شهادات التخرج مع الجامعات الصادر منها تلك الشهادات، موضحا أنه سيتم إخطار المعلمين المقبولين لتسليمهم العمل في نهاية الأسبوع الجاري.
وقال مدير متابعة المشروعات بمديرية التربية والتعليم ميسرة حريف، أن هناك 4 مدارس لن تلحق بالدخول في الخدمة مع بداية العام الدراسي بسبب تقاعس الشركات المنفذة وتلك المدارس هى الثانوية الزراعية بمدينة باريس، ومدرسة للتعليم الأساسي بحي النور، ومبنى ملحق بمدرسة السلام الابتدائية بالخارجة، ومدرستين في قريتي العوينة وقسطل بمدينة الداخلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة