ايفون X
ايفون X


تعرّف على التفاصيل الكاملة لـ« أيفون x » مميزات مثيرة وعيب واحد قاتل

ريم الزاهد

الخميس، 14 سبتمبر 2017 - 02:21 م

كشفت شركة أبل عن ثلاثة هواتف جديدة دفعة واحدة؛ هي: «أيفون (» و«أيفون 8» و«أيفون 8 بلس»، احتفالاً بالذكرى العاشرة لإصدار هواتف الأيفون، وجاء ذلك خلال حدث كبير أقامته على مسرح “ستيف جوبز” في مقرها الجديد “ابل بارك” في ولاية كاليفورينا الأمريكية.

جاء على رأسها أيفون (،  فمميزاته فاقت كل الحدود ومنها: "مقاومة الماء والغبار"، إضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي وغيرها من المميزات الأخرى التي تجعلهم هواتف مميزة بشكل كبير، ونعرض مميزات وعيوب وموعد طرح ايفون (، وفقا لما أعلنته أبل. 

متى يمكنك اقتناء هاتفك الخاص؟

تفتح شركة أبل باب الحجز المسبق لهاتف «أيفون ( » بحلول 27 أكتوبر المقبل، على أن يصل الهاتف للمستخدمين 3 نوفمبر، ويرمز «x» إلى الرقم 10 والذي أي (آيفون عشرة) لأن إطلاقه يصادف الذكرى العاشرة لإطلاق النسخة الأولى من الآيفون. 

وأعلنت متاجر أبل في الإمارات عبر الموقع الإلكتروني عن السعر الذي سيتوفر به هاتف "آيفون (" على متاجرها اعتبارا من 3 نوفمبر المقبل، وتشكل دولة الإمارات البلد العربي الوحيد الذي يضم متجرين لشركة أبل الأميركية في دبي وواحد في العاصمة أبو ظبي.

حيث يكون سعره في الإمارات ذو السعة 64 جيجابايت بـ 4099 درهما إماراتيا (1116 دولار أميركي)، أما الإصدار ذو السعة 256 جيجابايت فسيتوفر بسعر 4729 درهما إماراتيا (1288 دولار أميركي)، بما يُعادل 23184 جنيهاً مصرياً. 

مميزات جديدة لكن هل هي مفيدة؟؟

وكشفت أبل عن "آيفون (" بتصميم مختلف عن أجهزتها السابقة، إذ يعتمد على شاشة عالية الدقة تشغل تقريباً كافة الواجهة الأمامية للجهاز، وهي تعتمد تقنية OLED وبقياس 5.8 إنش.

كما يعتمد الهاتف الجديد على خلفية زجاجية تتيح ميزة الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى كاميرا متطورة بتقنية "True Depth" للتعرف على وجه المستخدم لفك قفل الهاتف وإنجاز عمليات الدفع الإلكتروني.

يحتوي أيضاً أيفون ( على مميزات أخرى وهي كالآتي: "كاميرا تصوير حراري، إضاءة عالية الكثافة، مستشعر تقارب، مستشعر للإضاءة المحيطة، مكبر صوت، ميكروفون، كاميرا 7MP، عارض نقاط، يقاوم الماء والغبار". 

بالإضافة إلى أن الجانبان الأمامي والخلفي مصنوعان بالكامل من زجاج هو الأكثر متانة في أجهزتنا على الإطلاق، مع طبقة مُقوية أكثر عمقاً بنسبة 50 %، تساهم عملية وضع الحبر سباعية الطبقات في الحصول على دقة أكبر في تدرج الألوان وتعتيمها، كما توجد طبقة بصرية انعكاسية تحسن من جودة الألوان، وبفضل الطلاء المضاد للزيوت، يمكنك تنظيف آثار البقع وبصمات الأصابع بكل سهولة.

يحتوي أيضاً  iPhone ( على شريط من الستانلس ستيل يحيط بالجهاز ويعززه، وهو مصنوع من سبيكة معدنية خاصة من تصميم Apple تتمتع بسطح مصقول جميل ونقي، ولنحصل على اللون الرمادي الفلكي، نستخدم عملية تعرف بالترسيب الفيزيائي للبخار PVD ليكون لون شريط الستانلس ستيل مطابقاً تماماً للون الزجاج.

ومن جانب آخر؛ لكن مع كل إصدار جديد من الهواتف تظهر العديد من العيوب وظهرت بـ«أيفون x» عيوب من الممكن أن تعوق كل هذه المميزات، حيث أنه أسوأ ما فيه، وهو ذلك النتوء الذي يشغل جزءا من أعلى الشاشة، ويحتوي على عدسة الكاميرا وبعض الحسّاسات.

فبدلا من أن تخصص أبل شريطا كاملا أعلى الشاشة لتوضع الكاميرا وأجهزة الاستشعار الأخرى، قررت أن تضع تلك العدسات في نتوء بارز بشكل "قبيح" بحيث يبقى جزء من الشاشة في اليمين واليسار.

ورغم أن التصميم لا يعاني من أي مشاكل عملية، فإنه يتسبب بخلل جمالي كبير عند استخدام "آيفون (" لعرض الفيديو أو الصور أو تصفح الإنترنت، حيث يختفي جزء منه وراء ذلك النتوء في الأعلى، وكذلك عند عرض الصور فإن جزءا منها سيكون مختفيا في نفس المكان.

ويزداد الأمر سوءا عند عرض صفحات إنترنت على "آيفون ("، ففي هذه الحالة يظهر في المساحة الموجودة على يمين ويسار النتوء مساحة رمادية فارغة تشوه المنظر إلى حد كبير.

يذكر أن من المنتظر فتح باب الحجز المسبق لهواتف  أيفون 8 و ايفون 8 بلس بداية من 15 سبتمبر الجارى،ـ على أن تتوافر الهواتف بالأسواق بحلول 22 سبتمبر.


i_Phone-_X-airpower

i_Phone-_X-_Animoji

i_Phone-_X-dual-camera

i_Phone-_X-_Face-_ID

iphone-x-front

i_Phone-_X-_Technical-_Specifications-_Apple

iphone-x-water-resistant-660x330


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة