سامح الترجمان - رئيس بلتون القابضة
سامح الترجمان - رئيس بلتون القابضة


رئيس بلتون مصر : طرح ١٠ مليارات جنيه لأنشطة الاستثمار في البورصة

حسن هريدي

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 01:27 م

قال سامح الترجمان رئيس  شركة بلتون المالية القابضة مصر، إن بلتون ستطرح 10 مليارات جنيه لأنشطة التداول فى البورصة ضمن الطرح سواء ذلك عن طريق أنشطة الاندماج أو التداول، فى العديد القطاعات مثل القطاع العقاري والأغذية بالإضافة إلى المشاركة وجذب مستثمرين فى الطروحات الحكومية.

وأضاف الترجمان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" ، أن البنك يشارك فى الترويج وجذب المستثمرين للأطروحات التى تقدمها الحكومة خلال الفترة المقبلة للشركات للتداول فى البورصة.

وأشار إلي أن الاقتصاد المصرى اتخذ عدة خطوات لإصلاح الهيكلة والإصلاح الاقتصادى ، ومنها تحرير سعر الصرف، وقرارات اقتصادية وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وتنفيذ بعض السياسات الاقتصادية التى تجذب المستثمرين وتصب فى صالح الإصلاح الاقتصادى وسوف تبدأ مصر فى جني ثمار هذا الإصلاح مع نهاية عام ٢٠١٧ وبداية عام ٢٠١٨ .

وأكد الترجمان، أن كل المستثمرين فى أمريكا وأوربا أبدوا رغبتهم الشديدة فى الاستثمار فى مصر لرغبتهم الشديدة فى الاستفادة من حركة النمو الكبيرة التى تشهدها مصر حاليا .

وأوضح ضرورة مسايرة صانع القرارات للإصلاح الذى يجرى حاليا وتسهيل وتهيئة مناخ الاستثمار ووضع قواعد؛ لتحسين المعاملات الاستثمارية ووضوح الرؤية المستقبلية فى كل الإجراءات الاستثمارية والقدرة على التنبؤ بها فى المستقبل .

وأضاف، أن ٩٠٪ من المنازعات الاستثمارية ناتجة من تغير القرارات الاقتصادية سواء بطريقة صحيحة أو خطأ وهو ما يؤدى الى نشوب المنازعات الاستثمارية وبالتالي نحتاج إلى وضوح الفكر والرؤية المستقبلية .








الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة