الشيخ عبدالله آل ثاني
الشيخ عبدالله آل ثاني


«أمير قطر المنتظر» يتصدر عناوين الصحف العربية|صور

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 02:45 م

تناولت الصحف العربية الصادرة صباح الإثنين 18 سبتمبر، بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني «أمير قطر القادم» حسبما وصفته المعارضة القطرية وكثير المعارضين لسياسة «نظام الحمدين».
ولقي بيان الشيخ عبدالله بن علي، الذي نشره على تويتر استجابة قوية من شخصيات كثيرة من الأسرة الحاكمة والشخصيات القطرية، وهو ما جعل له صدى كبير في الشارع العالمي والعربي.
ونشرت الصحف العربية بيان الشيخ القطري على صدر صفحتها الأولى، فتحت عنوان «عبدالله آل ثاني يحشد لإنقاذ قطر» تناولت البيان الإماراتية، أما جريدة عكاظ السعودية تناولت الموضوع بعنوان «عبدالله آل ثاني يدعو لاجتماع عائلي ووطني لإنقاذ قطر»، وصحيفة «اليوم» السعودية قالت على صدر صفحتها الأولى «الشيخ عبدالله آل ثاني يدعو الشعب القطري إلى اجتماع عائلي ووطني».
وقالت جريدة الجزيرة السعودية على صدر صفحتها الأولى: مراقبون وصفوها بالخطوة «الجبارة» لإنقاذ قطر .. عبدالله آل ثاني يدعو إلى اجتماع عائلي ووطني لإعادة قطر إلى محيطها».
يذكر أن الشيخ عبدالله قال في بيانه «أتألم كثيراً وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ، بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين، ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة، وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات».
وأضاف: «نظراً إلى ما آلت إليه الأوضاع، أدعو الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة الكرام وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع أخوي وعائلي ووطني، نتباحث فيه كل ما يخص الأزمة، وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها، ولتقوية اللحمة الخليجية».
وخاطب الأمير المنتظر الشعب القطري بالقول: «إخواني، لا أفعل هذا ادعاءً أو استعراضاً، لكنني متفائل حين رأيت ما تيسر لي، بفضله تعالى، من خدمة أهلي وتسهيل أمورهم، ووجدتُ الأبواب مشرعة، وفي المرتين اللتين شرفت فيهما بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجدت حرصه الشديد على سلامة قطر وأهلها، كما أن واجبنا ومسؤوليتنا عدم الصمت والسكون في هذه الأزمة».


2222222222222

33333333333

44444444444

5555555555

6666666666

777777777777





الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة