سحر نصر
سحر نصر


سحر نصر لـ"بوابة أخبار اليوم": التعاون الاقتصادي على رأس الموضوعات التي يناقشها السيسي مع ترامب

محمد هنداوي

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 09:39 م

وصفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية ورجال الأعمال الأمريكيين باللقاء المثمر.

وقالت نصر لـ"بوابة أخبار اليوم"، عقب اللقاء الذي عقد في مقر إقامة الرئيس السيسي في نيوريوك، إن أعضاء الغرفة الأمريكية ورجال الأعمال أشادوا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة المصرية والنقلة النوعية التي يشهدها الاقتصاد المصري في القطاعات كافة.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن رجال الأعمال ركزوا في حديثهم على مناخ الاستثمار في مصر وبيئة الأعمال، موضحة أن الوفد الأمريكي أشاد بالإصلاحات التشريعية التي تمت لتسهيل الإجراءات وتذليل أي عقبات في التأسيس والتراخيص وكل ما يخص المستثمرين.

وأشارت إلى أن المستثمرين ورجال الأعمال أشادوا بالطفرة التي شهدتها البنية التحتية في جميع القطاعات بالدولة سواء الطرق أو الموانئ.

وتابعت: "الوفد الأمريكي أكد أن السوق المصري سوق كبيرة بالإضافة لمميزات منطقة إقليم قناة السويس، بالإضافة إلى الثناء على الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع بعض التجمعات الإفريقية ودوّل من أوروبا وآسيا التي تفتح سوق كبير أيضًا".

وأكدت سحر نصر أن الميزات التي تتمتع بها مصر اقتصاديًا شجعتهم على زيادة ضخ استثمارات أكبر خلال الفترة المقبلة، موضحة أن السيسي أكد خلال اللقاء استمرار الدولة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وشددت على أن هذا برنامج الإصلاح هو برنامج مصري خالص، والشعب المصري مساند وداعم لهذا البرنامج.

كما قالت الوزيرة سحر نصر، إن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تحسين دخل ومعيشة المواطن المصري من خلال ضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

ولفتت إلى أن الوفد الأمريكي ضم ممثلين من مختلف القطاعات خاصة البترول وتكنولوجيا المعلومات والمنتجات الغذائية والصناعية والزراعية، مؤكدة أن المستثمرين الأمريكين أكدوا دعمهم لتنظيم مؤتمر استثماري خلال القترة المقبلة بحضور أكبر الشركات الأمريكية.

وعن الرسالة التي طالب بها ممثلو رجال الأعمال والمستثمرين من السيسي خلال لقائه المرتقب بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هي تأكيد أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرين إلى أنه سيكون لهم صوت في كل مجالس اتخاذ القرار الأمريكي على دعم شراكة اقتصادية أكبر سواء بزيادة الاستثمارات واتفاقيات تجارة حركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت نصر أن الرئيس السيسي أكد أن التعاون الاقتصادي سيكون على رأس الموضوعات التي سيناقشها مع الرئيس ترامب يوم الأربعاء المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة