نتنياهو يرضخ لطلب ترامب بتأجيل مناقشة البناء في المستوطنات بالضفة

أ ش أ

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 10:49 ص



أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت"، الليلة الماضية، بقرار تأجيل الاجتماع المقرر عقده هذا الأسبوع من قبل لجنة تخطيط الإدارة المدنية بالضفة الغربية المحتلة بناء على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو برر قراره بتأجيل عقد الاجتماع لمدة أسبوع أو أسبوعين - الأمر الذي من المحتمل ان يثير عضب الأعضاء المؤيدين للاستيطان في الائتلاف الحكومي - بأنه ليس لديه نية لإهانة إدارة الرئيس الأمريكي ترامب المؤيدة لإسرائيل من خلال القرارات المتعلقة بالبناء في المستوطنات وخاصة في ضوء الزيارة القادمة لمستشار ترامب الخاص جيسون جرينبلات إلى الشرق الأوسط .
وأطلع نتنياهو وزراء حكومته خلال الاجتماع المطول على المحادثات الأخيرة التى أجراها مع الرئيس الامريكي وقادة آخرين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة السنوية التى عقدت فى نيويورك الاسبوع الماضى. 
ومن المقرر أن يصل جرينبلات إلى المنطقة غدا الثلاثاء من أجل الحفاظ على زخم الجهود الجارية لدفع عمليه السلام في الوقت الذي تستعد فيه الإدارة الأمريكية لعقد مفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة