صورة موضوعية
صورة موضوعية


السفارة الأمريكية في بغداد: استفتاء كردستان "أحادي الجانب وغير ملزم"

أ ش أ

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 09:51 ص

أكدت السفارة الأمريكية في بغداد اليوم الثلاثاء، رفضها لاستفتاء كردستان، معتبرة أنه "أحادي الجانب وغير ملزم"، مشددة على أن الولايات المتحدة تدعم عراقا موحدا وفيدراليا وديمقراطيا مزدهرا.
وأعرب المتحدث باسم السفارة هيذر نورت ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ عن خيبة أمل واشنطن الكبيرة جراء قرار حكومة إقليم كردستان بإجراء الاستفتاء، مضيفا" إن العلاقة التاريخية التي تربط الولايات المتحدة بشعب إقليم كردستان العراق لن تتغير". 
وتابع نورت قائلا" إن الاستفتاء الأحادي الجانب سيفاقم من تعقيد علاقة حكومة إقليم كردستان بكل من حكومة العراق والدول المجاورة الى حد كبير"، مؤكدا أن المعركة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي لم تنته بعد، كما تسعى الجماعات المتطرفة إلى الاستثمار في حالة عدم الاستقرار والشقاق، وعلى كل الأطراف الانخراط على نحو بناء في حوار يرمي إلى الارتقاء بمستقبل كل العراقيين.
كانت السفارة الأمريكية في العراق أصدرت أمس الاثنين، تحذيرا لرعاياها من اضطرابات محتملة أثناء الاستفتاء على استقلال كردستان العراق، الذي أجرته السلطات الكردية رغم معارضة الحكومة المركزية في بغداد.
وأكد المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الاثنين، أن الحكومة العراقية لا تقر نتائج استفتاء كردستان ولن تتعامل معه لأنه غير ملزم قانونياً للحكومة الاتحادية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة