"fresh up" فكرة شاب يسعى للنهوض بالمنتج المصري

محمود ثروت

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 - 01:39 ص

بعد تصاعد أزمة الاستيراد في السوق المصري خلال الآونة الأخيرة، وخصوصا استيراد معطرات وملمعات السيارات، مما تسبب في ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة في كافة المجالات.


لم يكتفي الشاب رامي الهواري، البالغ من العمر اثنان وثلاثون عاماً بأن يتوقف حلمه الذي بدءه منذ ثلاثة سنوات، وأصر أن يواجه تلك المعوقات التي أعاقت العديد من الشباب ورجال الأعمال.  


حاول الشاب المصري الحاصل على ليسانس الحقوق بجامعة عين شمس، السفر خارج البلاد وأتيحت له الفرصة حتى وصل إلى "أوروبا" ليرى هناك كيفية تصنيع معطرات السيارات، حيث قضى قرابة الـ 30 يوما مرتدياً زى العاملين داخل المصنع لكي يكتسب الخبرات المناسبة التي تؤهله لاستكمال حلمه داخل وطنه. 


وقال رامي الهواري في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم" سمعت حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي عن دعمه للشباب، فباتت الفكرة تكبر في عيني يوما بعد يوم، وفكرت في كيفية عمل أول مصنع مصري لإنتاج معطرات السيارات.


وتابع الهواري ما سمعته في حوار الرئيس عن دعم الدولة للمدن الجديدة واستمرار ضخ الدولة العديد من الاستثمارات في تلك المدن لتشجيع الشباب دفعني على اختيار مدينة بدر كأحد المدن الجديدة لبدء فكرة إنشاء مصنع لإنتاج معطرات السيارات، مضيفا أن فكرة إنشاء مصنع مصري يوفر على الدولة إهدار العملة الصعبة التي كانت تخرج للاستيراد، مما يساعد في ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية في خزينة الدولة، وأنه بدء العمل بعدد 12 ماكينة بانتاج 25 ألف عبوة شهريا من المعطرات والتى تنقسم الى أربع أنواع من الروائح.


وأوضح "الهواري" أنه بدء في إجراءات استكمال منظومة صناعية صغيرة تحقق حلمه، آملا أن تنال النجاح الذي سعى هو ومن يعملون معه من الأيادي المصرية، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه الدائم للشباب من خلال إتاحة الفرص لهم من خلال تسهيل إجراءات التراخيص مثل التصديق على قانون الاستثمار الموحد والذي يتيح لصاحب المنظومة الحصول على ترخيص مؤقت خلال 7 أيام، بالإضافة إلى توجيهاته للبنوك المصرية بتيسير القروض للشباب الذي يسعى للنهوض بالمنتج المصري. 


 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة