سليم الجبوري
سليم الجبوري


الجبوري: نعمل على تجنب تعرض الشعب العراقي آثار الفتنة وتداعياتها

أ ش أ

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 - 02:17 م

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، أن البرلمان سيقف من خلال قراراته مع الحكومة في كل إجراءاتها الدستورية والقانونية، مشيرا إلى تجنب تعرض الشعب العراقي آثار الفتنة وتداعياتها.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن الجبوري - خلال جلسة اليوم - قوله إننا نأمل أن تفضي هذه الجلسة بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مزيدا من التعاون والتكاتف لتجاوز الصعوبات التي تمر بالعراق وتهدد وحدته وسيادته وسلامة أراضيه.
وأضاف أن وحدة العراق اليوم تتطلب منا دورا متوازنا حكيما مدروسا يأخذ بنظر الاعتبار الظروف الموضوعية ويحرص على تجنيب شعبنا من كل مكوناته وأطيافه أثار الفتنة وتداعياتها.
وأشار إلى أن السلطة التنفيذية هي المسؤولة عن الإجراءات العملية للحفاظ على وحدة العراق والدفاع عنها فإن مجلس النواب وقف وسيقف من خلال قراراته مع الحكومة في كل إجراءاتها الدستورية والقانونية والتي ترمي الى الحفاظ على هذا الوطن وأمنه.
وتابع :"شعبنا الكردي هو جزء لا يتجزأ من شعبنا العراقي ولذا فنحن مسؤولون عن هذا الشعب وحماية مصالحه وعدم الأضرار بِه في أي إجراء وتجنب العقاب الجماعي وحصر الإجراءات بما يمكن أن يضغط على صاحب القرار ويدفعه للتراجع عن خطواته غير الدستورية".
وبين الجبوري أن الانتصارات التي تحققت والتقدم الكبير الذي تحققه قواتنا البطلة في إنجاز الصفحة الأخيرة من معارك النصر على تنظيم "داعش" الإرهابي وهذا الجهد من قواتنا هو محل شكر واعتزاز كبيرين.
ومن جانبها، أكدت النائبة عن دولة القانون ابتسام الهلالي أن البرلمان العراقى سيصوت على تفويض رئيس الوزراء للرد على استفتاء كردستان خلال جلسة اليوم.
وذكرت الهلالي أن البرلمان سيصوت بجلسته اليوم على منح العبادي تفويضا بصلاحياته المطلقة وفق الدستور للرد على استفتاء كردستان غير الدستوري والقانوني.
وقالت إن "البرلمان ورئيس الوزراء سيتخذان إجراءات صارمة ضد كردستان على خلفية إجراء الاستفتاء".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة