وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة


الأوقاف: ملتقى الأديان السماوية أطلق رسالة سلام للعالم كله برفض التشدد

أ ش أ

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 11:59 ص

صرح وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة بأن ملتقى الأديان السماوية الذي عقد بجنوب سيناء أطلق رسالة سلام للعالم كله من مدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين برفض كل ألوان التشدد والعنف والتطرف وضرورة نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي وأهمية العمل الإنساني المشترك من أجل سعادة البشرية جميعا.
وقال وزير الأوقاف - في تصريح له ،السبت 30 سبتمبر، إن المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي عقد طالب بإطلاق حملات للترويج للسياحة الدينية بتخطيط ودراسة للأسواق المستهدفة مع تأهيل العمالة وتدريبها على التعامل مع سائحي المزارات الدينية مع التركيز على الشباب..مشيرا إلى دور هيئة تنشيط السياحة لوضع برامج تسويقية عالمية للتوعية بما تملكه مدن شرم الشيخ والطور وكاترين وسائر مدن سيناء من مقومات السياحة الشاملة.
وأشار جمعة إلى أن المشاركين في المؤتمر أكدوا في بيانهم الختامي أهمية تنظيم العديد من المؤتمرات والتي تضم رجال الدين الإسلامي والمسيحي للترويج لسياحة المؤتمرات بصفة خاصة وللسياحة بصفة خاصة..وطالب بضرورة عقد ندوات للتوعية بأهمية السياحة خاصة الدينية في تعزيز جهود التنمية.
من جانبه أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن ملتقى الأديان السماوية الذي عقد على مدى ثلاثة أيام طالب كذلك بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتنظيم رحلات مدرسية وجامعية للمعالم والمزارات الدينية بمدن شرم الشيخ وسانت كاترين والطور لربط الشباب والناشئة بتلك الأماكن لأهميتها التاريخية والأثرية والسياحية بجميع الأديان السماوية.
وقد تقرر تشكيل لجنة متابعة لتنفيذ توصيات الملتقى مع الاهتمام بتطوير المتاحف الأثرية لتشجيع السياحة إليها.
شارك في الملتقى رجال دين يمثلون الإسلام والمسيحية وأساتذة جامعة وسفراء بعض الدول الأجنبية في مصر وناقش سبل تنشيط السياحة الدينية إلى مصر والتأكيد على سماحة الأديان وتركيزها على ثقافة الحوار والتسامح ونبذ العنف والإرهاب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة