ريهام الشبراوي
ريهام الشبراوي


الشبراوي: الاحتفال باليوم العالمي للأسرة يؤكد أهميتها في الارتقاء بالبلاد 

مروة العدوي

الأربعاء، 15 مايو 2024 - 07:25 م

قالت ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إننا نحتفل اليوم 15 مايو باليوم العالمي للأسرة، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1993، معتبرة ذلك فرصة شديدة الأهمية لحق كافة الدول والهيئات الرسمية والشعبية في العالم أجمع، لتسليط مزيد من الضوء على أهمية الأسرة، واعتبارها ركيزة أساسية في طريق تحقيق التنمية الشاملة ومختلف الأهداف التنموية الرائدة.

وأضافت الشبراوي أن يوم الأسرة العالمي فرصة للتأكيد على أهمية الأسرة في المجتمع المصري، وذلك باعتبارها نواة المجتمع، و أن اهتمامنا بأفرادها هو مفتاح مجتمع سوي خالٍ من الأمراض الاجتماعية، فعندما نهتم بالأسرة، نهتم بصحة أفرادها وسعادتهم، ونُنشئ أجيالًا واعية ومثقفة قادرة على المساهمة في تقدم المجتمع.

اقرأ أيضاً| الحوار الوطني: نجحنا في تخصيص مساحات مشتركة ومناقشات هامة لقضايا الأسرة

وواصلت: الاهتمام بالأسرة يُساعد على تحسين مؤشرات الازدهار، مثل التعليم والصحة والاقتصاد. فالأسر القوية هي أساس مجتمع قوي ومتقدم، لذا يجب دائما دعم الأسرة المصرية، ونعمل معًا لخلق بيئة صحية وآمنة تُتيح لأفرادها العيش الكريم وتحقيق طموحاتهم، مشددة على أن الاحتفال بيوم الأسرة، يؤكد أهميتها في الارتقاء بأحوال البلاد. 

وكانت قد احتفلت اليوم إدارة الحوار الوطنى باليوم العالمي للأسرة، مؤكدة أنه منذ اليوم الأول نجحت إدارة الحوار الوطني في تخصيص مساحات مشتركة ومناقشات هامة لقضايا الأسرة المصرية، والأحوال الشخصية ومسائل الوصاية وإدارة أموال القصر وتحديات المرأة المصرية عبر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي.

وأكدت إدارة الحوار الوطنى مواصلة دورهم لتعزيز التماسك المجتمعي، وحماية حقوق الأسرة المصرية، وصون الهوية الوطنية، وأضافت إدارة الحوار الوطنى :"إننا على ثقة تامة بأن هذه الجهود ستثمر عن حلول واقعية وفعالة تُساهم في بناء مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة