محافظ المنيا: أفقد منصبي أمام المعلم

منةالله ممدوح

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 11:46 ص

قال السيد اللواء عصام البديوي محافظ المنيا إن الشخصيات القيادية غالباً ما تكون محاطة بهالة من التصنع الوظيفي المفترض للمنصب وأن جميع اللقاءات يتحكم فيها البروتوكول الخاص بالمنصب ولكن هذا لا يحدث مطلقاً عند الوقوف أمام المعلم.

ووجه الشكر لخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ومحمد عبد اللطيف نقيب معلمي المنيا على مجهوداتهما في خدمة المعلمين وقضاياهم.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته النقابة الفرعية للمعلمىن بالمنيا لتكريم ما يقرب من 100 معلم ومعلمة من المعلمين المثاليين على مستوى النقابة الفرعية واللجان النقابية بالمحافظة بحضور اللواء عصام بديوي محافظ المنيا ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وحامد الشريف أمين عام مساعد النقابة العامة للمعلمين نائباً عن خلف الزناتي والدكتور جمال ابو المجد رئيس جامعة المنيا.

وأشاد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا بالتكاتف والترابط بين مديرية التربية والتعليم ونقابة المعلمين بالمنيا على جميع الأصعدة وهو ما يصب في خدمة معلمي المحافظة.

واستعرض حامد الشريف الخدمات التي تقدمها النقابة لمعلميها من رعاية صحية وخدمات اجتماعية وأنشطة ترفيهية بالإضافة إلى تبني قضاياهم وتوفير المحامين للدفاع عنهم، كما أوضح الشروط الخاصة بالحصول على القرض الحسن وقدره 10 آلاف جنيه، وهو لحديثي الزواج من شباب المعلمين ويسدد على 60 شهر بدون فوائد ولشيوخ المعلمين لمساعدتهم في زواج أبنائهم ويسدد على 36 شهر.
 
وفي سياق متصل، أوضح الشريف أنه تم زيادة الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة خلال رئاسة المجلس الحالي للنقابة من 15 إلى 17 ألف جنيه، منوهاً بالمجهود الغير عادي الذي يبذله نقيب المعلمين وهيئة المكتب الموقرة في تجميع البيانات الخاصة بالمعلمين لعرضها على الخبير الإكتواري للانتهاء من دراسته الإكتوارية الخاصة بزيادة المبلغ إلى 20 ألف جنيه خلال العام المقبل.

وأشار د.جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا أن الجامعة في خدمة المعلمين وأنها على استعداد تام لتقديم ما في وسعها من خدمات ومجهودات لمساعدة المعلمين في أي مجال من المجالات، مشيداً بالدور العظيم الذي يلعبه المعلمون في بناء الأوطان وأن الاستثمار الناجح يجب أن يكون في أولادنا عن طريق معلميهم. 

وتوجه الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمنبا ورئيس اللجنة النقابية لمعلمي بندر المنيا بالشكر لجميع القيادات الذين حرصوا على الحضور تقديراً منهم لقيمة المعلم، كما طالب عبد السلام الحضور بالوقوف إجلالاً لبرهة قصيرة كرمز للتعبير عن رفعة شأن المعلم.

وفي نهاية الحفل قدم نقيب معلمي المنيا درع النقابة للسيد اللواء عصام البديوي محافظ المنيا على تبنيه الدائم لقضايا المعلمين وحرصه على مشاركاتهم فى جميع مناسباتهم كما قدم درع النقابة أيضاً لرمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا على إيمانه بوحدة المسئولية بين وزارة التربية والتعليم ومديرياتها التعليمية ونقابة المعلمين ونقاباتها الفرعية ولجانها النقابية لخدمة جموع المعلمين داخل الدولة المصرية.

حضر الحفل كلاً من مؤمن الخطيب أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بالمنيا وحمادة النقيب رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بملوى وسلامة الكاشف أمين الصندوق وخيرى فؤاد رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بسمالوط ومحمد رمضان رئيس اللجنة النقابية للمعلمين ببنى مزار وحسام الدين مصطفى رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بمغاغا وعادل رشوان رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالعدوة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة