صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الداخلية: إرهابيو «حسم» كانوا يخططون لتنفيذ أعمال عدائية بالبلاد

د.محمد كمال

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 03:30 م


لقي 3 من كوادر حركة حسم الإرهابية مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، بمنطقة المقابر الكائنة بمنطقة 15 مايو، والتي كانوا يتخذونها مأوى لهم ومنطلقاً لتنفيذ أعمالهم العدائية، وأنهم بصدد الإعداد الفعلي لتنفيذ عمل عدائي خلال المرحلة الراهنة.


وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، منذ قليل إن ذلك يأتي في إطار استمرارية الوزارة في تنفيذ خططتها لملاحقة كوادر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم.


وقال البيان، إنه قد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد تردد مجموعة من كوادر حسم الإرهابية على منطقة المقابر "تحت الإنشاء" والكائنة بمنطقة 15 مايو- القاهرة ليلاً هروباً من الملاحقة الأمنية وأنهم بصدد الإعداد الفعلي لتنفيذ عمل عدائي خلال المرحلة الراهنة.


وأوضحت الداخلية أنه تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة والانتقال للمكان المشار إليه ومحاصرته إلا أنه حال اقتراب القوات للمكان فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من العناصر أمكن تحديد شخصية اثنين منهم وهما :الإرهابي محمد عبدالكريم مرعى عبدالرحمن "مواليد 16/9/1994"- "حاصل على بكالوريوس هندسة – إبشواى/ الفيوم"، والإرهابي محمود بركات محمد محمد "مواليد 16/8/1988 – ترزى – قرية المنشية مركز ناصر/ بنى سويف".


وأشارت الداخلية إلى أنه عُثر بمحل الواقعة على "بندقية آلي، طبنجة عيار 9 مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات، مؤكدة أن المذكورين من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة حسم الإخوانية، والتي اضطلعت بتبني العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة ومطلوب ضبطهما على ذمة القضية رقم 760/2017 حصر أمن دولة "تحرك طلائع حركة حسم".


وأوضح البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها،، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة