الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد


النائب محمد فؤاد: مرضي الغسيل بعزبة البرج يعانون كارثة انسانية

حسام صدقة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 11:31 ص

تقدم عضو مجلس النواب د.محمد فؤاد، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ود.أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان بخصوص أزمة مرضي الغسيل بعزبة البرج بمحافظة دمياط.
وصرح فؤاد بأنه ورد إليه العديد من الشكاوى والاستغاثات من جانب مرضى الغسيل الكلوي بعزبة البرج محافظة دمياط، حيث يعاني من صعوبة شديدة في إجراء جلسات الغسيل الكلوي بالمراكز التابعة لمدرية الشئون الصحية هناك.
وأشار فؤاد إلى أن هذه الصعوبة بسبب الخلاف الواقع بين المدرية وبين الشركة المسئولة عن صيانة وتغيير وتحديث المعدات والأجهزة الخاصة بمياه جلسات الغسيل الكلوي للمدرية، وهو الأمر الذي أربك سير العمل والجلسات بتلك المراكز مما ترتب عليه تعريض حياه عشرات بل مئات من مرضي الكلي إلى مخاطر صحية شديدة قد تصل إلى الوفاة.
وقال فؤاد إن المراكز قامت بمخاطبة المدرية منذ شهر مارس المنصرم من أجل إيجاد حل لتلك الكارثة الصحية ولكن لم يتم الرد علي تلك الخطابات بأي رد واقعي أو عملي حتى تاريخه.




وطالب فؤاد بسرعة دراسة الأمر من أجل الوقوف على أبعاده وملابساته واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وفورية من أجل إيجاد حل لتلك الكارثة الإنسانية، ومحاسبة المسئول عن افتعالها والتأكد من عدم تكرارها مجددا.



 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة