نيفين جامع - رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
نيفين جامع - رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة


نيفين جامع : الدعم التدريبي والخدمات غير المالية أولويات جهاز تنمية المشروعات

شيماء مصطفى

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 03:09 م

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، أن برامج الدعم الفني والتدريب وكافة الخدمات غير المالية تعتبر من أهم أولويات الجهاز في الفترة الحالية.

 وأضافت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الإعداد الجيد لصاحب المشروع وتطوير قدراته الإدارية و المحاسبية أحد أهم عناصر إقامة ونمو مشروع منتج ومربح.

جاء ذلك في ختام الدورة التدريبية التي أقامها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لسيدات الأعمال عن أساسيات الإدارة المالية والتي تأتى ضمن مكونات برنامج "دعم سيدات الأعمال" ؛ الذي ينفذه الجهاز بالتعاون مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية.

 وأوضحت نيفين جامع، أن الدورة التدريبية تهدف إلي تأهيل 20 من سيدات الأعمال  صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ لإدارة مشروعاتهن علي أسس مالية ومحاسبية سليمة وتحسين مهارتهن في فهم وتطوير التقارير المالية وقوائم الدخل والميزانيات العمومية و تطوير قوائم التدفقات النقدية وتحديد قيمة الهالك والتسعير،  بما يطور من قدراتهن في إدارة مشروعاتهن بشكل علمي وعملي يساعد علي نجاح ونمو المشروع.

وأضافت نيفين جامع، الإنجازات التي حققتها المرحلة الأولى من البرنامج والتي تم تنفيذها في محافظات القاهرة الكبرى، الغربية، الإسكندرية، أسيوط وسوهاج لتطوير المشاريع الصغيرة التي تمتلكها أو تديرها سيدات وتطويرها لتصبح مشاريع أكبر حجمًا، حيث تم تقديم 122 منحة أعمال استشارية لعدد 99 عميلة .

وأشارت إلي انه تم تسجيل 42 استشاري كمقدمي خدمات، و تقديم برامج تدريبية لريادة الأعمال لعدد 268 سيدة أعمال، تدريب مسئولي الخدمات غير المالية بالمكاتب الإقليمية على تشخيص الأعمال وإدارة المشروعات، تدريب عدد 32 استشاري بمحافظتي أسيوط والغربية على "كيف تبدأ عملك كاستشاري"، كما تم إتاحة تمويل بحوالي 23 مليون جنيه من خلال مكاتب الجهاز لعدد 26 سيدة ضمن هذا البرنامج ، بالإضافة إلى تقديم حزمة من الخدمات غير المالية لعدد 19 عميلة.






الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة