قبل طرحها بالأسواق ..

الصحة: إعدام 780 كيلو أسماك بشرم الشيخ و10 طن ملح بالمنيا

حاتم حسني

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 09:59 ص


أعلنت وزارة الصحة والسكان  إعدام  ٧٨٠ كيلو جرام من الأسماك والاستاكوزا، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، خلال حملة على أحد مخازن توريد الأغذية  للفنادق والقرى السياحية لمدينة شرم الشيح بمحافظة جنوب سيناء.
 
وأوضحت مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية د.مايسة حمزة، أنه من ضمن الكمية التي تم ضبطتها ٦٢ كرتونة سردين  تزن الواحدة  ١١كجم، و ٢ كرتونة تزن الواحدة ١١كيلوجرام ، وعدد ٢ سمك بياض وزن ٢٠ كيلو لانتهاء  تاريخ الصلاحية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، مشيرة إلى أنه تم تحرير محضر حيال الواقعة وتحويلها للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.
 
وفى سياق أخر أشارت "مايسة " إلى  قيام حملة أخرى من إدارة مراقبه الأغذية بالوزارة بالتعاون مع  ومديرية الصحة بالمنيا علي مصانع الملح بالمحافظة والتي أسفرت عن ضبط ١٠ أطنان من الملح الفاسد ومتغير في خواصة الطبيعية ، وغير صالح للاستهلاك الأدمي، كان معدا لنزوله للأسواق  ،لافتةً إليّ إنه تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة .
 
ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزارة ماضية في حملاتها الرقابية الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالسادة المواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة