منتخب مصر
منتخب مصر


قبل مباراة مصر والكونغو | "الفيفا" عن عصام الحضري.. «حارس يتحدى الزمن»

ريم الزاهد

الأحد، 08 أكتوبر 2017 - 03:49 م

تحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، عن الرقم القياسي الذي سيحققه عصام الحضري حارس منتخب مصر ونادي التعاون السعودي، في حالة نجاحه في قيادة "الفراعنة" مساء اليوم للصعود إلى بطولة كأس العالم 2018، والتي ستقام في روسيا.

وأشارت "الفيفا" على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، : الحضري حارس يتحدى الزمن، وبإمكانه أن يحطم رقم قياسي جديد لو تحققت أمنيته وشارك في كأس العالم، وسوف يكون أكبر لاعب يشارك في تاريخ بطولات كأس العالم".

وقال الحضري لـ "الفيفا": "على مدى مسيرتي الكروية، قمتُ بكل شيء تقريباً، فزتُ بإجمالي 37 لقباً، وعشتُ لحظات لا تُنسى، كفوزنا على إيطاليا في كأس القارات 2009، الأمر الوحيد الذي فاتني حتى الآن هو الظهور في كأس العالم".

وأضاف الحضري خلال حديثه : "لطالما كنتُ حازماً ومثابراً من أجل الاستمرار في اللعب، هذا جزء من شخصيتي، خلال سنوات لعبي مع نادي الأهلي، حيث قال لي أحمد ناجي مدرب حرّاس المنتخب المصري، إني لن أتوقف عن اللعب حتى أتجاوز الخمسين من العمر، كون الفرصة لا تزال متاحة أمامي لخوض كأس العالم إنما هو أمر يجعلني أكثر حماساً على الاستمرار في اللعب لتحقيق هذا الحلم".

وختم حديثه بالقول "إني مؤمن بأن الكتيبة الحالية من اللاعبين تملك كل هذه الصفات، بوسعنا إتمام المهمة خلال 90 أو 180 دقيقة، ولكننا نركز حالياً على كل مباراة على حداً، ونحن نركّز حالياً على إيقاع الهزيمة بمنتخب الكونغو، يهيمن على تفكيرنا مصر وهدف بلوغ كأس العالم، حتى أثناء تناولنا الطعام وخلال النوم". 

يتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لروسيا 2018 برصيد تسع نقاط من أربع مباريات، وفي حال تمكّنوا من إيقاع الهزيمة بمنتخب الكونجو على أرضهم وفشل أوغندا، الثانية بالترتيب، بتجاوز غانا في أكتوبر، سيتمكّن المصريون من حجز بطاقة العبور لكأس العالم FIFA للمرة الأولى منذ سنة 1990، وبغض النظر عن نتيجة مباراتهم الأخيرة.



الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة