مصر تحتفل في الرياض بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة

حازم الشرقاوي

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 12:18 ص

أقام مكتب الدفاع المصري بالرياض برئاسة عميد أ ح إيهاب الشيخ الاحتفال بالذكرى (44) لانتصارات أكتوبر المجيدة والذي أقيم "بقصر طويق" بالرياض.

أقيم الاحتفال وسط حشد كبير من الحضور لقيادات من وزارة الدفاع السعودية وفِي مقدمتهم "ضيف الشرف"  اللواء الركن عبد العزيز الزايدى ممثلا عن رئيس هيئة الأركان الفريق الركن عبد الرحمن البنيان والسفير المصري بالمملكة ناصر حمدي والسفراء وعدد من الدبلوماسيين والاعلاميين والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة والجالية المصرية المقيمة بالمملكة.

ورحب ملحق الدفاع المصري في كلمة القاها بهذه المناسبة بـ "ضيف الشرف»، وبالحضور الواسع وغير المسبوق لكبار قادة القوات المسلحة السعودية، مشيرا إلى أن ذلك يشكل دلالة إضافية على عمق العلاقات بين البلدين، على كافة الأصعدة. وقال العميد ايهاب الشيخ : إن القوات المسلحة المصرية تفخر بكونها جزء من شعب مصر العظيم الذي هو جزء من أمتها العربية الأصيلة، وان شرف العسكرية المصريه هى حمايه مصالح مصر وسيادتها و وحده أراضيها و المحافظه على الاستقرار هى الهدف والغاية، وفوق كل اعتبار.

وأشار إلى دور الجيش المصري وتلاحمه مع الشعب في ثورتي 25 يناير  و30 يونيو ليكون هذا التلاحم خير شاهد على إرادة شعب جيش حماه، وأشار إلى أن إرادة وإصرار الشعب و الجيش لبناء مصر الحديثة القوية في عزيمة و تحدى قد أنتج شريان قناة السويس الجديدة التي خرجت للعالم في مدة لا تتجاوز العام الواحد.و بناء المدن و القرى الجديدة وتطوير شبكه الطرق في نفس الوقت مع ملحمة القوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب وما يقدمه الجيش المصري من فلذات أكباده لتخليص مصر والعالم أجمع من خطر الإرهاب.

وأشاد العميد إيهاب الشيخ بالعلاقات القوية والمتينة بين مصر والمملكة التي تنعكس آثارها إيجاباً لصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.

وقد صاحب الاحتفال المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة ويضم: (المعرض الفرعوني، ومعرض الجيش المصري عبر العصور، ومعرض لأهم الشخصيات المصرية في التاريخ، ومعرض لأهم المزارات السياحية في مصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة