الاتصال بواي فاي
الاتصال بواي فاي


فيديو| احترس.. هجوم «كراك» الأخطر عبر «واي فاي»

وائل نبيل

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 10:41 م

كشف تقرير جديد صادر اليوم، عن ثغرة خطيرة، يمكن من خلالها الحصول على كافة البيانات والمحدثات التي يجريها مستخدمو الهواتف والأجهزة الذكية، عند الاتصال بشبكة الإنترنت عبر نقاط الاتصال اللاسلكي "واي فاي".

وبحسب صحيفة " ميرور " البريطانية، أشار التقرير إلى أن الهجوم الذي يعرف باسم " كراك "، يعد هو الأخطر حتى الآن على بيانات المستخدمين، وفيه يقوم القراصنة " الهاكرز" بإعادة وضعية البيانات المشفرة إلى وضع صفر" فك الشفرة"، وذلك خلال خطوة إرسال البيانات بين نقطة الاتصال "واي فاي" والهاتف، بما يتيح الوصول إلى كافة المعلومات والمحادثات التي يجريها المستخدم. 

تم اكتشاف هجوم كراك من قبل الباحثين البلجيكيين ماثي فانهوف، وفرانك بييسنس، وقد أصدر الباحثان عرضا يوضح كيف كانا قادران على استخدام الهجوم لاختراق الهواتف الذكية، دون تحديد مكانهما أو هويتهما أثناء الاختبارات. 

ووفقا لبوب روديس، وهو كبير علماء البيانات في Rapid7، " فإن أي مستخدم يمكن أن يكون في مرمى هجوم "كراك"، عندما يكون متصلا و ضمن نطاق شبكات واي فاي، كما يمكن لأي شخص يجلس خارج مكتبك، أو بالشقة المجاور لك القيام بهذا الهجوم من هناك عبر "واي فاي".




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة