صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البنك الأوروبى يتفقد مشروع الطاقة الشمسية بأسوان

حنان الصاوي

السبت، 21 أكتوبر 2017 - 01:51 م

تفقد مندوبون من البنك الأوربي مشروع الطاقة الشمسية المتواجد في منطقة بنبان بمحافظة اسوان المملوك لشركة انفينتي سولار وقدرته 50 ميجا وات التي تغذي بما يوازي 70,000 وحدة سكنية.

وأشاد ممثلي البنك بالمشروع وسرعة انجازه والمجهود المبذول من قبل الشركات المالكة والمنفذه وتواجد في استقبال الوفد ممثلي  الشركة المنفذة للمشروع وقد اشادت الشركة المالكة بالتزام بانجاز التنفيذ فى الموعد المحدد لتسليم المشروع من جانب الشركة المنفذه .


 وقال المهندس ابراهيم زاهر رئيس مجلس ادارة للشركة المنفذة ،إن هذا المشروع من المشروعات العملاقة التي ستنتج كهرباء بما يوازي 90%، من انتاج السد العالي وقد استغرق المشروع فترة تقدر بحوالي ثماني اشهر وهذه مدة قياسية بالنسبة لحجم المشروع.


 أشار زاهر، إلى أن هذه هى الزيارة الثانية لممثلى البنك الاوروبى الذى يقدم تمويل يوازي نحو 85 فى المائة من قيمة المشروع ، فى حين تقوم الشركة المنفذة بتمويل باقى المشروع ، مؤكدا أن ممثلى البنك لم يبدوا أى ملاحظات خاصة بالمشروع ، بل على العكس قدموا الشكر للقيادات واجهزة الدولة علي مساعدة الشركة فى انجاز المشروع فى مدة قصيرة .


وأوضح ،أن هذا المشروع هو المرحلة الأولى ، وسيتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية فى نوفمبر المقبل ، لافتا إلى أن المرحلة الأولى كانت تستوعب نحو 500 عامل يوميا ، كما وفرت نحو 200 فرصة عمل دائمة لأبناء أسوان ، وذلك بالاتفاق مع محافظ أسوان ، مما سوف تساعد هذه المشاريع فى توفير مزيدا من فرص العمل لأبناء أسوان ، والتى تقضى مع مرور الوقت على مشكلة البطالة مع تزايد مشاريع الطاقة الشمسية التى يتم تشيدها فى أسوان  ، بعد أن قرر ممثلوا البنكين الاوروبى والدولى تمويل نحو 33 مشروعا للطاقة الشمسية بمحافظة اسوان خلال الفترات المقبلة .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة