جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


«البنك المركزي»: 33% فقط من البالغين لديهم حسابات مصرفية

شيماء مصطفى

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 - 11:45 ص

أكد وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة المالية طارق الخولي، أن الشمول المالي يشمل المنظومة المصرفية والتي تضم كافة المعاملات النقدية الموجودة في المجتمع .

وأضاف الخولي، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الناس والبنوك بعنوان "الشمول المالي ما له وما عليه"، أن 33% فقط من البالغين في المجتمع المصري لديهم حسابات في البنوك.

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي، أن عدم وجود حسابات للشركات يضيع على الدولة تحصيل مستحقاتها ويحيل دون التحول الاقتصادي الغير نقدي ، مشيرا إلى ضرورة توفير الخدمات المصرفية بطرق ميسرة وبتكاليف أقل .

واشار الخولي، إلى جهود البنك المركزي في مجال الشمول المالي تشمل خدمات الهاتف المحمول والذي بلغ عدد المشتركين بها الموبايل بانكينج 7.8 مليون عميل، بالاضافة للخدمات المصرفية الالكترونية، ومبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف طارق الخولي، أن للشمول المالي اثر اجتماعي وهو الاهتمام بالفئات الاقل دخلا وخلق وظائف للشباب وتمكين المرأة وتجفيف منابع الارهاب، مشيرا إلى أن نسبة التعثر في التمويل متناهي الصغر لا تزيد عن 0.5% ولا يوجد تعثر للمرأة في هذا القطاع لذلك تعزيز الشمول المالي للمرأة مهم جدا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة