المحال التجارية
المحال التجارية


بعد قرار رئيس الوزراء.. مواعيد غلق المحال التجارية والمستثناة

محمود كساب

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 - 03:09 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، وذلك في ظل أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.

وكلف مدبولي وزير التنمية بأن يتم غلق المحال التجارية في تمام الساعة الـ 10 مساء في جميع أنحاء الجمهورية، اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضا: الحكومة تعتذر عن أزمة قطع الكهرباء وتعد بحل نهائي

ويستثنى من هذا القرار الصيدليات والسوبرماركت والمطاعم، على أن يتم غلق الأخيرة بحد أقصي في تمام الساعة الواحدة صباحا.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عقد اجتماعا لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

واضاف أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة