قص شريط المتحف
قص شريط المتحف


متحف التاريخ والحياة اليومية لمصر بالقرية الفرعونية

محمد طه

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 - 08:13 م

افتتحت القرية الفرعونية برئاسة الدكتور عبدالسلام رجب متحفا من أهم وأكبر متاحف القرية بحضور نيفين عبدالسلام رجب وحسن عبدالسلام رجب نواب رئيس مجلس الإدارة وبسام الشماع المؤرخ والمرشد السياحي وأحمد مقدم من سفارة الجزائر وسلوى بكير سفير السلام بالسعودية ولطفي إبراهيم من اللجنة الثقافية بوزارة الخارجية. 

وبدأ اليوم بالمؤتمر الصحفي وكلمة كل من نيفين وحسن نواب رئيس مجلس الإدارة وهاني الجوهري رئيس قسم الإرشاد وبسام الشماع ومجدي الزيات مدير عام القرية واختتم اليوم بقص شريط المتحف. 

وأضافت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام في القرية أن المتحف يحتوي على الخريطة المضيئة لمصر من بداية الإسكندرية الى أبو سمبل وهى من أهم الأشياء التي ابهرت الحضور بالمتحف. 

كما يحتوي المتحف علي تفاصيل الحياة العائلية والزواج عند الفراعنة وعلوم الحساب والهندسة والفلك والسحر والتعليم وأنواع الكتابة والبردي وأهميته وأشهر المهن القديمة وطرق الصيد وغيرها.

وأكدت راندا الشيخ أن القرية تهتم دائما بكل ما هو ثقافي وتعليمي للزوار وتسعي دائما إلى التطوير إيمانا منا بدورنا الكبير في نشر الثقافة وتعليم الأجيال تاريخ وحضارة بلادنا.



الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة