وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان


محمد سعفان: الجامعة العمالية منارة التعليم الفني

سناء عنان

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 02:22 م

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الجامعة العمالية تمثل منارة للتعليم الفني وهى من أهم الجامعات المصرية التي تهتم بالتطور التكنولوجي والجودة العالمية وتعد الأكاديمية الوحيدة التي تمنح طلابها تدريبات عملية من خلال بروتوكولات للتعاون مع أصحاب المصانع وتوفير فرص عمل للمتميزين في مصانعهم.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية، وقيامه وبرفقتة المحافظ اللواء خالد سعيد بافتتاح فرع الجامعة العمالية الجديد بمدينة الزقازيق.

وأشار الوزير، أن الجامعة العمالية تساهم في الارتقاء بمنظومة التعليم الفني والتكنولوجي تمثل صرحا علميا وتعد من الجامعات المتخصصة في مجالي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية في مصر.


وطالب الوزير بضرورة الحفاظ على الكيانات العمالية بكل فروعها لأنها تمثل إضافة للمنظومة التعليمية وداعما أساسيا في تنشيط الصناعة المصرية بما ينعكس على تحسين مستوى الاقتصاد المصري كما إنها تساهم في إعداد خريج متميز قادر على العمل وفقا لمتطلبات السوق.

وقال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، إن الدولة جادة في إنهاء إجراءات تثبيت كافة العاملين المؤقتين المتعاقدين على موازنة الصناديق والموازنة الخاصة للتمتع بكافة مزايا التعيين الممنوحة من الجهاز الإداري للدولة وللحفاظ على وضعهم الأسرى والاجتماعي .

وقال د.عادل عبده، رئيس الجامعة العمالية، إن الجامعة تعد نواه لإنشاء جامعة تكنولوجية متكاملة ومنظومة عمل متطورة وفقا لاحتياجات التنمية وسوق العمل في مصر وأنه تم تشكيل لجان علمية مختلفة من داخل وخارج الجامعة لوضع لوائح دراسية جديدة تتماشى مع متطلبات التعليم التكنولوجي الجديد ، مؤكدا أن الجامعة العمالية تعد قاطرة للتعليم التكنولوجي.

وأوضح عبد الفتاح ابراهيم رئيس مجلس إدارة المؤسسة النقابية العمالية والجامعة العمالية، أن أعمال تجهيز وتطوير فرع الجامعة العمالية كان بمثابة ملحمة وطنية شارك فيها الجميع من قيادات وقواعد عمالية لتذليل كافة الصعاب للارتقاء بفرع الجامعة تمثل منارة للتعليم التكنولوجي.




 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة