محافظ الأسكندرية يتفقد موقع الحريق
محافظ الأسكندرية يتفقد موقع الحريق


تجهيز أماكن لإيواء ٣٣ أسرة بالعقارات المتضررة من حريق مصنع البويات بالعجمي

أشرف شرف

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 03:12 م

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بسرعة تجهيز أماكن إيواء لحوالي ٣٣ أسرة بالعقارات المتضررة من  حريق مصنع البويات بحي بالعجمي، مشددا علي مديري مديريات التضامن الاجتماعي والتموين والصحة بتوفير كافة الاحتياجات الأساسية الكاملة للأسر المتضررة.

وكلف سلطان وكيل وزارة التربية والتعليم بإخلاء المدرسة المقابلة للعقارات المتضررة، لاستضافة أسر تلك العقارات، مشددا علي تجهيزها بكافة الاحتياجات لحين الوقوف علي جميع خسائر الحادث.

وكان سلطان قد وصل إلي موقع حادث حريق في مصنع بويات بحي العجمي، لتفقد الوضع علي الطبيعة والوقوف علي تباعات الموقف،  وذلك بحضور اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، واللواء شريف عبد الحميد مدير المباحث الجنائية، واللواء نائل رشاد حكمدار أمن الإسكندرية، وجميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وشدد علي كافة الجهات المعنية بالتواجد الدائم في مكان الحادث لمتابعة الموقف والتعامل معه لحظيا، مؤكدا على رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ومرافق المحافظة، مشيراً إلى أن الحماية المدنية تبذل جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع امتداده.

وتناشد المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالبعد عن مكان الحادث، وعدم الانصياع وراء الشائعات المغرضة  والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخري، وسنوافيكم بتبعات الموقف أولا بأول.

وقال سلطان إنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، مؤكدا أنه فور وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة، وكذا رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات ومرافق المحافظة، مشيراً إلى أنه تم  السيطرة على الحريق بنسبة كبيرة.وأوضح أن جميع أجهزة المحافظة الأمنية والتنفيذية تم تحركها الي موقع الحادث فور وقوعه، مشيرا إلى أنه تم الدفع بعدد ٨ سيارات من الدفاع المدني، و٣ سيارات من المنطقة الشمالية العسكرية، وكذا الاستعانة ب ٨ سيارات من الشركات المجاورة علاوة علي ٥ سيارات من حي العجمي، وذلك لاستعانة بها في السيطرة على الحريق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة