صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


"اسأل الضرائب" ..تعرف على موقف التجارة الالكترونية من ضريبة القيمة المضافة

عواد شكشك

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 11:55 ص

تقدم »بوابة أخبار اليوم« خدمة جديدة لقرائها بعنوان «اسأل الضرائب» تجيب من خلالها على كافة استفسارات المواطنين المتعلقة بالضرائب على الدخل والضرائب العقارية وضريبة القيمة المضافة، وغيرها.

وتأتي الخدمة الجديدة في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم» و«مصلحة الضرائب» برئاسة الدكتور عماد سامى  لتنمية ثقافة المواطن الضريبية.

وفي سؤال حول «كيفية احتساب الضريبة القيمة المضافة على التجارة الالكترونية؟ قال الدكتور محمود صقر, رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة لضريبة القيمة المضافة، أن المصلحة قامت بتشكيل لجنة لحصر الشركات التي تعمل في مجال التجارة الالكترونية المخاطبة بأحكام القانون , وذلك في أقرب وقت ممكن تحقيقاً للعدالة الضريبية بين أفراد المجتمع الضريبي.

وأضاف صقر - في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»- أنه طبقاً لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة فإن الشركات التي تعمل بنظام التجارة الالكترونية مخاطبة بأحكام القانون ومطالبة بالتسجيل بالمصلحة تجنباً لمخالفة أحكام القانون المشار إليه , طالما أنها بلغت حد التسجيل المقرر قانوناً عن نشاطها في مزاولة التجارة الالكترونية في السلع والخدمات الخاضعة للضريبة على القيمة المضافة أو ضريبة الجدول أو كليهما.

وأوضح أن هناك 57 مجموعة من السلع والخدمات قد أعفاها القانون من الضريبة على القيمة المضافة والواردة بقائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة والتي توضح مراعاة المشرع للبعد الاجتماعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة