خلال دورة القيادات الوسطى بالأوقاف
خلال دورة القيادات الوسطى بالأوقاف


انطلاق دورة القيادات الوسطى بالأوقاف لمكافحة الفساد

عبدالرحمن عبدالحليم

الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 02:04 م

افتتح الشيخ أحمد تركي مدير عام المراكز التدريبية بوزارة الأوقاف، الأحد 29 أكتوبر، دورة تدريبية للقيادات الوسطى بالوزارة لنشر قيم النزاهة والشفافية وسبل مكافحة الفساد ومنع انتشاره وذلك بمركز التدريب الرئيسي بمسجد النور بالعباسية.

وشدد تركي، على ضرورة الاستفادة من الدورة والعمل على مناقشة المحاضرين وتجهيز عدة أسئلة تسهم بشكل واضح وكبير في الإجابة على التساؤلات المتعلقة بالموضوع.

وأكد مدير عام مراكز التدريب على ضرورة رصد الفساد بداية من السلوكيات التي لا يطالها القانون وانتهاء بارتكاب الجرائم وفق جدول ويلبر. 

وأضاف  أن الفساد يبدأ بطريقة تعامل المدير مع موظفيه، وهل توجد بينهما علاقة تعاون أم تتحكم الرغبات وتتسلط الأراء دون جدوى من العمل المشترك.

وفي بيان لصور الفساد أوضح الشيخ تركي إلى أن من صور الفساد المنتشرة حالياً تصدير صورة للعمل  الدؤب لتغليف  فساد شخصي دون عمل ملموس أو نتائج متحققة على أرض الواقع  وكذلك من صور الفساد استخدام مقدرات المؤسسة أو المنصب لجلب منفعة شخصية للمدير أو أحد أفراد أسرته.

وفي ختام اللقاء دعا تركي الجميع إلى الاستفادة من مثل هذه اللقاءات القيّمة في محتواها والعمل على نشر النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد ومحاربة المفسدين بشتى الصور وبما أوتينا من قوة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة