الشريف يعلن خطة الحكومة لتأهيل وتدريب القيادات المحلية

أسماء البكري

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 - 10:49 ص

أعلن وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، خطة الحكومة لتدريب وتأهيل القيادات المحلية وكيفية اختيار القيادات الجديدة المتقدمة لمسابقة الوظائف المحلية الأخيرة.

وقال الشريف إن وزارة التنمية المحلية بدأت اختبارات المتقدمين لوظائف قيادية بالتنمية المحلية.

وأوضح الشريف ،خلال مؤتمر صحفي، الاثنين 30 أكتوبر، أنه تقدم للمسابقة 1431 متسابق منهم 1307 مستوفي للشروط، وتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على اختبارات وتأهيل المتقدمين.

وأشار الشريف أن أكاديمية ناصر العسكرية بدأت في إجراء الإختبارات على المتقدمين والتي تتم على مراحل هي: إختبارات المهارات القيادية والسمات الشخصية السلوكية والنفسية، الإختبارات التحريرية وتشمل مجموعة من الإختبارات منها (التنمية الاقتصادية والإجتماعية، واستراتيجية التنمية، والإدارة والتنمية المحلية، واللغة الإنجليزية، ونظم المعلومات، والأمن القومىي)، الإختبارات الشفهية،  المشاركة في برنامج تأهيلي وتدريبي للناجحين لمدة 8 أسابيع للإعداد للإدارة المحلية والتنمية المحلية، الإشراف على مشروعات التخرج من خلال مشروع للتطوير بمحافظة لمدة 4 أسابيع.

وأكد وزير التنمية المحلية أن المحافظين يشاركون ويشرفون على البرنامج التأهيلي والتدريبي للناجحين، وتقوم لجنة اختيار شاغلي الوظائف القيادية بالاختيار النهائي للقيادات، ويتم الإعلان عن نتائج التصفيات في مؤتمر عام، في إطار اللامركزية يقوم كل محافظ باختيار القيادات للمحافظة من الناجحين .

جاء المؤتمر بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اللواء أ.ح صفوت الديب مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، اللواء أ.ح بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية، اللواء حمدي الجزار  مستشار الوزير المشرف لشؤون المحليات المحليات والتنسيق بين قطاعات الوزارة، اللواء علي عبد المولي مستشار الوزير للشئون القانونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة