الرقابة الإدارية: حملة على القرى الأكثر فقرًا بمدينة طور سيناء

علي الشافعي

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 - 04:59 م

شنت الرقابة الادارية بمحافظة جنوب سيناء، الثلاثاء 31 أكتوبر، حملة بقرية الوادي بمدينة طور سيناء وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي بتفقد القرى الأكثر فقرا للوقوف علي احتياجات المواطنين ومعرفة مدى توافر وجودة الخدمات التي تقدم لهم .

وتفقدت الحملة الوحدة الصحية بالقرية وانتقدت عدم وجود مكان مخصص للنفايات واستخدام حمام خاص ليكون مكان تجميع نفايات كما انتقد عدم وجود تكييف داخل الصيدلية مما يعرض الأدوية للتلف.

كما تفقدت مدرسة العبور الابتدائي وانتقدت عدم استخدام المعمل وتدني مستوي القراءة حيث قام عضو هيئة الرقابة بعمل اختبار قراءة لعدد 4 تلاميذ.

 وجاءت النسبة 4:1 بما يعادل تلميذ متفوق في القراءة وثلاث متوسط وطالب عضو الرقابة من وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء بزيادة حصص القراءة وتفعيل القرائية في المراحل الابتدائية وتشغيل المعمل ليستفيد منه الطلاب.

كما قامت اللجنة بالمرور علي مكتب بقال تموين الوادي وانتقدت تواجد عدد من البطاقات التموينية داخل المكتب ووجود مخزن الدقيق في مكان سيئ بجوار علف المواشي بالاضافة الي سوء حالة المكان وطالب عضو هيئة الرقابة بتحسينه وإقامة طبالي خشبية جديدة لوضع التموين والدقيق عليها. ومن جانبه طالب بدال التموين من لجنة الرقابة زيادة حصة الدقيق.

ولفت إلى أن حصة المكتب 12 طن دقيق شهريا للمواطنين يتم توزيعهم علي الأسر التي لا تأخذ حصتها من الخبز بمعدل شيكاره لكل أسرة تزن 20 كيلو جرام لافتا أن اجمالي البضاعة لقرية الوادي بقيمة 53 الف شهريا ويتم دفع الربع مع بداية شراء الكمية .

وعلي هامش الحملة تم توزيع عدد 200 بطانية علي الأسر الأكثر احتياجا بالقرية مع بداية فصل الشتاء .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة